رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محامى رانيا يوسف: لا توجد جلسة اليوم حول ”أزمة الفستان”

رانيا يوسف

صرح شعبان سعيد المحامي بالنقض ومحامى الفنانة رانيا يوسف بأنه كان اليوم مقرر لنظر جنحة مباشرة ضد رنيا في أزمة الفستان والمقامة من أحد الأشخاص، وتوجهنا إلى محكمة جنح الأزبكية ولم تدرج بالرول ويرجع السبب في ذلك إلى أن مقيم الدعوى لم يقم بإعلانها ولم يقم بقيدها بقسم شرطه الأزبكية ولهذا، لم تنظر اليوم.

 

وأشار محامى رانيا يوسف أن سبب عدم قيدها هو أنه لايجوز معاقبة شخص عن تلك التهمة مرتين لأنها إذا نظرت سوف تتوقف تعريفيا لحين الفصل فى التحقيقات التى تجريها نيابة استئناف القاهرة فى البلاغ المقدم وتم اخلاءسبيلها فيه ولا زالت التحقيقات مستمرة.

 

وكان مجموعة من المحامون وهم حميدو جميل البرنس وعمرو عبد السلام و وحيد الكيلانى قد تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وقالوا ان الفنانه قامت بالفعل العلنى الفاضح والتحريض على الفسق والفجور واغراء القصر ونشر الرذيلة التى تخالف الأعراف والتقاليد السائدة فى المجتمع المصرى.

 

وقال البلاغ أن ماقامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بالبيبى دول اثناء حفل ختام مهرجان القاهره السينمائي الدولي يعد انتهاكا صارخا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278من قانون العقوبات ـ والمادة 1 والمادة 14من القانون رقم 10 لسنة 1961الخاص بمكافحة الدعارة.

 

وأضاف أن المطالبة بالحريات يقصد بها حرية الفكر و الإبداع وحرية الرأي والتعبير وليس حرية العرى والتحريض على الفسق والفجور واغواء الشباب بهذة الأفعال التى تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع .

 

وتابع البرنس أن من حق تلك الممثلة أن ترتدى ما تشاء فى المناسبات الخاصة فى الأماكن المغلقة وليس فى مناسبة رسمية منقولة عبر القنوات الفضائية وأمام عدسات المصورين مما يثبت عليها تعمد ارتكابها للفعل العلنى الفاضح.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات