خاص| ناقد رياضي جزائري: من الصعب أن يصمد الوداد أمام صن داونز

الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 02:42 مساءً
مصطفى خليفاوي
مصطفى خليفاوي
كتب : محمد شداد

أكد مصطفى خليفاوي، الإعلامي والناقد الرياضي الجزائري، على صعوبة مباراة العودة لنهائي بطولة الدوري الأفريقي 2023، والتي تجمع بين الوداد الرياضي المغربي مع مضيفه فريق ماميلودي صن دونز الجنوب أفريقي على ملعب «لوفتوس فرسيفيلد». 

وقال خليفاوي في تصريحات خاصة لموقع وجريدة «بلدنا اليوم»: «ما دام أن المباراة لم تلعب بعد، فإن حظوظ الوداد في الظفر باللقب قائمة، لكن نتيجة 2/1 غير مُطمئنة إطلاقًا، خاصة وأن المباراة ستُلعب في جنوب أفريقيا وفي ملعب صان داونز الذي يكشر فيه عن أنيابه».

يذكر أن مباراة الذهاب التي جمعت بين الوداد الرياضي المغربي وصان دونز الجنوب أفريقي مساء أمس على مركب محمد الخامس، انتهت بفوز وداد الأمة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وأضاف الإعلامي الجزائري: «أعتقد أن هذه النتيجة هي فخ بالنسبة للوداد، وستجعل صان داونز يلعب بكل قوة من أجل تسجيل الأهداف، وأرى أن صمود الوداد سيكون صعب جدًا في بريتوريا».

وعن مدى صعوبة المباراة، تحدث الناقد الرياضي الجزائري قائلًا: «المباراة في بريتوريا ستكون في غاية الصعوبة، خاصة وأن صن داونز مصيره بين أرجل لاعبيه، ويعلم جيدًا أنه أمام فرصة ذهبية، والوداد من الصعب عليه أن يصمد هناك، ولو أنه يملك المقومات لذلك، ويمكنه تحقيق المفاجأة، لكن أراها صعبة للغاية».

وعند سؤاله عن مدى تأثير الغيابات على فريق صن داونز، أجاب خليفاوي: «بما أن صن داونز سيلعب على أرضه ومتسلح بجماهيره، لا أرى أن الغيابات قد تؤثر عليه في هذه المباراة، فهو يملك البدائل اللازمة والخبرة الكبيرة التي ستجعله يتفوق على الوداد في هذه المباراة، التي سيحسمها صان داونز رغم التأخر في مباراة الذهاب».

وفي سياق متصل، يستعد الوداد المغربي، لخوض مباراة الإياب لنهائي بطولة الدوري الأفريقي أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 12 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا