الأهلي يخوض أول مران له اليوم في تونس استعدادًا لمواجهة الترجي

الخميس 16 مايو 2024 | 12:10 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : بلدنا اليوم

يستعد النادي الأهلي اليوم الخميس، في خوض أول مران له في تونس، استعدادًا للمواجهة المرتقبة أمام فريق الترجي التونسي، يوم السبت في تمام العاشرة مساءًا، بملعب حمادي العقربي برادس.

ويخوض النادي الأهلي مران اليوم على الملعب الفرعي لإستاد حمادي العقربي.

ويلتقي النادي الأهلي أمام الترجي التونسي في العاشرة مساء السبت المقبل في رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء يوم السبت 25 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي.

وتأهل النادي الأهلي إلى النهائي بعد تغلبه على فريق مازيمبي الكونغولي بتعادله ذهابًا في ملعب الأخير بدون أهداف، والفوز إيابًا بالقاهرة بثلاثية نظيفة، فيما صعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

ويعد ذلك النهائي في النهائي العربي رقم 18 في تاريخ البطولة، والثالث على التوالي بعد صعود الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وخاض الأهلي والترجي نهائي البطولة في آخر نسختين، عامي 2012 و 2018.

وأسفرت المواجهة الأولى وقتها عام 2012، بتتويج الأهلي بعد تعادله بهدف لمثله، بإستاد برج العرب، ليفوز بالمواجهة الثانية في ملعب رادس بهدفين مقابل هدف، فيما جاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز فيها الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.