الخوف من الوحدة والموت.. نهاية درامية لـ هيثم أحمد زكي

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 08:42 مساءً
هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي
كتب : محمد أحمد أبو زيد

فتح عينيه في ليجد نفسه بين عائلة فنية ويحمل اسم أهم فنان أنجبته السينما المصرية، والدته هي الفنانة هالة فؤاد التي بالرغم من مشوارها الفني القصير إلا أنها تركت بصمة في كل أعمالها، وجده المخرج أحمد فؤاد، كان الفن يحيطه من كل جانب، هو الفنان هيثم أحمد زكي. 

النشأة 

ولد هيثم أحمد زكي في 4 أبريل 1984، عاش طفولة قاسية بدأت بإنفصال والديه ليعيش مع والدته التي أصيبت بالسرطان وهو في سن الرابعة.

الموت يخطف 5 من عائلته

كانت الدنيا قاسية بل أشد قسوة عندما تركته والدته ورحلت وهو في سن التاسعة من عمره، وكأنه كتب عليه اليتم والوحدة، عكفت جدته لوالدته على تربيته بعد رحيل والدته، ولم تقف الصدمات في حياته ورحل والده، ثم جده، ومن بعده رحل خاله هشام أحمد فؤاد الذي كان يمثل له دور الأب في حياته، ولحقت بهم جدته. 

الخوف من الوحدة

أكمل "هيثم" حياته وحيدا بعد أن خطف الموت 5 من عائلته، كان يقول أنه مبتلى بالوحدة مثل والده، وله جملة كان يُرددها "خايف أموت لوحدي"، وكأنه كان يعرف أنه جاء للدنيا ضيفا خفيفا يرحل سريعا ولكنه ترك خلفه أثرا طيب.

البداية من حليم

عندما أشتد المرض على الفنان الراحل أحمد زكي في 2006 وتوفي بعد صراع مع سرطان الرئة قبل أن يكمل فيلمه "حليم" تولى "هيثم" مهمة إكمال الفيلم وحل بديلا لوالده ليكون الفيلم الذي يحكي قصة عبد الحليم حافظ هو ظهوره الأول على شاشة السينما.

مقارنة فنية ظالمة 

ورث هيثم من والده الشكل والموهبة وفي 2007 قدم فيلم "البلياتشو" في دور "علي راضي"، كان الممثل الشاب دائما محل مقارنة بوالده وهو ما اعتبره ظلما فنيا له، كان يقول "أخشى مقارنتي بوالدي، أو مع أشخاص يقلدون أحمد زكي، هذا ظلم كبير لي أنا مهما قدمت من أدوار لن أستطيع الوصول لمكانة أحمد زكي".

غياب وعودة 

3سنوات توقف فيها عن التمثيل حتى قرر العودة في  2010 وشارك في مسلسل "الجماعة"، ثم في العام التالي وقف أمام العملاق خالد صالح وقدم واحد من أجمل أدواره في فيلم "كف القمر" في دور "ياسين القط" ليثبت أنه موهوب بالفطرة والفن يجري في جيناته.

مسلسلات هيثم أحمد زكي 

توالت أعماله في الدراما وقدم مسلسلات "دوران شبرا، الصفعة، إمبراطورية ميم، حتى جاء عام 2014 وشارك في مسلسل"السبع وصايا" ليؤكد موهبته ويصنع لنفسه مكانًا بين نجوم جيله، وتوالت أعماله وشارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، وخطف أنظار الجميع بأداءه في مسلسل"كلبش 2"، وجسد شخصية "عاكف الكحلاوي"، وكان مسلسل "علامة إستفهام" في 2019، آخر عهده مع الدراما.

السينما منها وإليها يعود 

كانت السينما تعني له الكثير أحبها من قلبه مثل والده، ولكنه كان يختار أدواره بعناية شديدة، وبالرغم من قصر مشواره الفني إلا أنه ترك بصمة في كل عمل شارك فيه، فقدم بعد "الباليتشو" فيلم" الكنز" بجزئيه، وفيلم "سكر مر".

كابوريا حلم لم يتحقق

كان "هيثم" يحلم بتقديم دور ملاكم ويستعد لتقديم جزء ثاني من فيلم "كابوريا" الذي قدمه والده، كان الشاب يعافر حتي يثبت للجميع أنه فنانا شابا قدر له أن يكون ابنا للعملاق أحمد زكي، والمقارنة بينه وبين والده ظالمة ويسعى دوما أن يثبت أنه "هيثم" الشاب الموهوب الذي يمثل بكل ما أوتي من موهبة.

مات وحيدا 

الشعور بالوحدة والفقد كان دائما يلازمه يقول أنه مبتلى بالوحدة مثل والده، ويردد جملة "خايف أموت لوحدي"، وفي 7 نوفمبر 2019، مات وحيدًا داخل شقته في مجمع سكني بمدينة الشيخ زايد، وخطفه الموت إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

النهاية 

توفي في ريعان شبابه عن عمر يناهز 35 عاما، وهو نفس العمر الذي رحلت فيه والدته الفنانة هالة فؤاد، وشكلت وفاته صدمة للجميع، رحل ليحق بأحبته تاركا خلفه دعوات بالملايين وحب كبير لا يفنى.