ضخ 470 مليون لتحويل 59 ألف سيارة للعمل بالغاز

السبت 18 نوفمبر 2023 | 12:38 مساءً
باسل رحمي
باسل رحمي
كتب : مروة الجميل

أصدر جهاز تنمية المشروعات تعليمات لتنفيذ توجهات الحكومة المصرية فيما يتعلق بدمج البعد البيئي فيما يتعلق بمختلف مجالات الأنشطة الاقتصادية مما يخلق الفرص الجادة للتحول التدريجي صوب الاقتصاد الأخضر.

شارك باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال مشاركة الجهاز في فعاليات الدورة الخامسة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وبمشاركة الدكتور رأفت عباس نائب رئيس الجهاز خلال الجلسة الثانية من فعاليات المعرض واستعرض خلالها جهود الجهاز ومساهماته في العديد من المبادرات المرتبطة بوسائل النقل.

وأكد رحمي إن الجهاز يعتبر من أوائل المؤسسات التنموية التي نجحت في إطلاق مبادرة تمويل المشروعات التي من شأنها مراعاة المعايير البيئية والمساهمة في التصدي للتحديات والتغيرات المناخية التي شهدتها العالم خلال الفترات الأخيرة.

وأكد رحمي على حرص جهاز تنمية المشروعات على المساهمة في تنفيذ الخطط القومية للدولة ومن بينها المبادرة القومية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

ولفت رئيس جهاز تنمية المشروعات إلى نجاح الجهاز في ضخ  470 مليون جنيه خلال الفترة من يناير 2021 وحتى يونيو 2023 بغرض تحويل عدد 59 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بنسبة مايقرب من 40% من السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من عملها بالبنزين خلال تلك الفترة. 

وتابع رحمي إن الجهاز نجح في تمويل37 ألف مشروع بمبلغ 1.8 مليار جنيه مما أدى لتوفير ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل خلال 9 سنوات. 

اقرأ أيضا