جنود الاحتلال يتلون التوراة من أعلى منبر مسجد في جنين.. وتل أبيب تستدعيهم للتأديب

الخميس 14 ديسمبر 2023 | 09:25 مساءً
كتب : عبدالحميد حزين

اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي  أحد المساجد بمدينة جنين في الضفة الغربية بفلسطين، مرتدين أحذيتهم وملابسهم العسكرية، حيث اعتلي أحد الجنود منبر المسجد وأخذ يتلو نصوص من التوراة، بالاضافة إلي انتهاكات آخري للدين الاسلامي، ادت إلي زيادة والاشتباكات بين عناصر الجيش والمقاومة الفلسطينية في مدينة جنين ومخيمها، قبل أن ينسحب جيش الاحتلال كليًا من المخيم.

وظهر آخر وهو يمسك بميكرفون المسجد ويوجه رسالة بالعربية لسكان المخيم قائلاً: "بسم الله الرحمن الرحيم، باسم جيش الدفاع، المواطنين الكرام، المواطنين الأعزاء لا يجوز استمرار هذا الوضع لا نقبل بوجود مخربين في المخيم من اليوم المستقبل رح يكون نظيف، لأهل المخيم وحياة كريمة، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجنود الذين اعتلوا منبر المسجد يواجهون التأديب لانتهاكهم ما وصفه الجيش يـ قواعد السلوك خلال عملية عسكرية في جنين، على حد زعمه.

وأضاف جيش الاحتلال، أن جنوده تعرضوا للتأديب بعد انتهاك قواعد سلوك الجيش، وأنه تم إبعاد العديد من الجنود من النشاط العملياتي بعد أن تلقى الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو لسلوك الجنود، وبعد إجراء مزيد من التفتيش من الضباط القياديين.

اقرأ أيضا