مقترح وقف إطلاق النار وعودة الفرق المشاركة في كأس السوبر.. أهم الأخبار التي شغلت الساحة المصرية مؤخراً

السبت 30 ديسمبر 2023 | 04:09 صباحاً
علم مصر
علم مصر
كتب : علام عشري

شهدت الساعات الأخيرة عدة أحداث هامة تنوعت بين السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية، كانت محض اهتمام للكثير من قارئي الأخبار أو متابعي الساحة الإعلامية.

وتعرض لكم بلدنا اليوم في السطور الآتية أبرز الأحداث والأخبار التي شغلت الرأي العام المصري وكانت من محطات اهتمامه:-

بداية كان المقترح المصري لوقف إطلاق النار يحقن دماء الشعب الفلسطين حيث أشاد أعضاء النواب، بالجهود المصرية المتواصلة والدؤوبة لوقف إطلاق النار في غزة، التي تهدف إلى إنهاء الحرب بصفة نهائية، وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

كما أعلنت لجنة الانتخابات بنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة الرياضي، برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، فوز المستشار أحمد خليفة المرشح على منصب رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة الرياضي.

ووصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري للعريش تمهيدا لدخول غزة عبر معبر رفح، وإعلان وزارة اصحة أن حملة "100 يوم صحة" قدمت أكثر من 57 مليونا و539 ألف خدمة مجانية للمواطنين في اليوم الـ86 بعد المائة، وأن هناك 14 مليون خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

كما هنأ رئيس النيابة الإدارية وأعضاء الهيئة الرئيس السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد، وأيضاً تهنئة الأحزاب المصرية  للرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الجديد.

وكما قال أحد الطلاب مدارس ستيم، إن المناهج التي يدرسونها لا تشبه المناهج الحكومية، التي تُدَرَّس في باقي المدارس، إذ أن المنهج يكون مخصصاً، وأنهم حصلوا على منح دراسية في جامعات عالمية ومشهورة بأمريكا وأوروبا نظرا لتفوقهم وتميزهم علميا ورياضيا، وأن البعض يعتقد أن مدارس ستيم تهتم فقط بالمناهج والدراسة، ولكن الحقيقة أن هناك أماكن لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة وممارسة النشاطات الترفيهية.

وكما تسائل الكثير عن حقيقة وجود إجازة في بداية السنة الجديدة من عدمه، حيث قال مصدر حكومي، ردا على هذا السؤال الذي طرحته إن يوم الاثنين المقبل، الموافق 1 يناير 2024، يوم عمل عادي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، موضحا أن الإجازة التي منحها البنك المركزي خاصة فقط بالبنوك، بسبب إجراءات إغلاق حسابات السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر.

وقاد كولر، الأهلي للفوز بالسوبر نسخة 2022، بعد التفوق على بيراميدز بهدف دون رد، بالمباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، حيث سجل الهدف التونسي علي معلول من ركلة جزاء.

كما عادت  الفرق المصرية المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري المقام في نسخته الأولى بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 25 حتى 28 ديسمبر الحالي، بعد فوز النادي الأهلي بالبطولة 

كما قرر وزير المالية تكليف رشا عبد العال، بتيسير أعمال رئيس مصلحة الضرائب بالمستوى الوظيفي «الممتازة»، بمصلحة الضرائب المصرية.

وفي الجانب الفني أعلنت الشركة المنظمة لحفل رأس السنة، الذي كان من المقرر أن يجمع بين الفنان محمد منير، وفرقة مسار إجباري، ومغني الراب عفروتو، الأحد المقبل، عن تأجيله، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وسلَّمت أيضاً قيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (UMS)، اليوم الجمعة، جوائز برنامج «كابيتانو مصر» عقب عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني.

وأيضاً تصدر ألبوم «مكانك» للمطرب عمرو دياب، قائمة الأعلى استماعًا عبر تطبيق «أنغامي» على مستوى الوطن العربي، وذلك عقب طرحه بـ 24 ساعة

وفي جانب الأسعار، سجّلت أسعار الذهب اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، في مصر بمحلات الصاغة خلال منتصف التعاملات اليومية، انخفاضًا، مقارنة بأسعار بداية التعاملات الصباحية، إذ تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بنحو 5 جنيهات، مسجلا نحو 3095 جنيهًا

اقرأ أيضا