وزير الخارجية يلتقي نظيره اليمني في المنامة

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 06:07 مساءً
وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
كتب : بلدنا اليوم

التقى السيد سامح شكري، وزير الخارجية، بمعالي الدكتور شائع محسن الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، اليوم الثلاثاء 14مايو، وذلك حسب ما صرح به السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية المنعقدة في المنامة.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير شكري، أكد خلال اللقاء على موقف مصر الثابت تجاه دعم اليمن الشقيق حكومةً وشعباً، مشيرًا إلى تطلعه لتعزيز أطر التعاون الثنائي ومسارات العمل المشتركة بين مصر واليمن، لتعزيزها وتطويرها، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين من خلال استئناف عمل آلية الحوار الاستراتيجي بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن الوزير شكري حرص خلال اللقاء على الاستماع لتقييم نظيره اليمني لمستجدات الأوضاع في اليمن الشقيق، وتهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى تقييمه للجهود الدولية والإقليمية الساعية للتوصل لحل مستدام للأزمة اليمنية، وإرساء الهدنة والسلام في البلاد.

وأكد وزير الخارجية، على التزام مصر الثابت تجاه توفير كل أوجه الدعم للتوصل إلى حل سياسي مستدام وجامع لجميع الأطراف اليمنية، صونًا لوحدة الشعب اليمني الشقيق وسيادته وسلامة أراضيه، ويستند إلى المرجعيات الأممية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، والقرارات والجهود الخليجية والعربية ذات الصلة، مشددًا على رفض تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر.

ومن جانبه، أعرب معالي الدكتور شائع الزنداني عن شكره لمصر قيادةً وشعباً، وتقديره للدور المتوازن والداعم الذي تتبناه مصر تجاه تعزيز الاستقرار في اليمن، ومساندة الشعب اليمني الشقيق، مثمناً استضافة مصر لأعداد كبيرة من الأشقاء اليمنيين على أراضيها ومواصلة تقديم كافة التسهيلات لهم.

اقرأ أيضا