في ذكرى ميلاده.. مصطفى درويش: كنت مقبل على الحياة.. ماذا كان يقصد؟

الخميس 11 يناير 2024 | 04:17 مساءً
الفنان الراحل مصطفي درويش
الفنان الراحل مصطفي درويش
كتب : آية محمود

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان مصطفى درويش، الذي رحل عن عالمنا في الأول من مايو 2023، عن عمر ناهز الـ43 عاما، بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة.

رحل مصطفى درويش، وترك وراءه حزنًا وألمًا كبيرًا في الوسط الفني، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن اسمه ما زال يتردد حتى وقتنا هذا، سواء في أعماله التي طرحت بعد وفاته، أو في التكريمات التي نالها، أو عند ظهور أي نجم في لقاء تليفزيوني يتحدث عنه.

كان الفنان الراحل مصطفى درويش يتميز بتفاعله الكبير على حساباته على السوشيال ميديا، وخصوصا حسابه على فيس بوك، حيث كان ينشر صورا قديمة له، وفي صورة نشرها، كتب عليها قائلا: "صورة من 2006 في العجمي، مش فاهم كنت مقبل على الحياة أوي كده ليه".

بدأ مصطفى درويش مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 من فيلم "كف القمر"، بالصدفة، عندما كان يتواجد في تصوير الفيلم مع أصدقائه، وتم العرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة، وبعد ذلك بدأ رحلته الفنية القصيرة.

قدم مصطفى درويش خلال مسيرته الفنية أكثر من 30 عملا بين السينما والدراما، ومن أبرز أعماله التليفزيونية: "فوق مستوى الشبهات"، "لأعلى سعر"، "ضد مجهول"، "أيوب"، "أبو عمر المصري"، "نسيبي و قسمتك 3"، "حكايتى"، "بركة"، "أبو جبل"، "خيانة عهد"، "بـ 100 وش"، "قوت القلوب"، "صاحب السعادة"، "إلا أنا"، "كله بالحب"، "ضد الكسر"، "بين السما و الأرض"، "سوتس بالعربى"، و"سره الباتع".

كما قدم مصطفى درويش عددا من الأعمال السينمائية، من بينها: "كف القمر"، "كارما"، "أشرف حرامي"، "اللي اختشوا ماتوا"، "5 جولات"، "إكس لانس"، "شماريخ".

رحل مصطفى درويش عن عالمنا، لكنه ترك بصمة واضحة في عالم الفن، وظل اسمه خالدا في قلوب محبيه، وسيظل يتذكره الجمهور بأعماله المميزة.