حبس عاطل 4 أيام لاتهامه بالاتجار فى مخدر الآيس بمنطقة حلوان

الجمعة 02 فبراير 2024 | 01:10 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قررت جهات التحقيق المختصة، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة مخدر الآيس وسلاح أبيض "خنجر" بقصد الدفاع عن تجارته فى دائرة القسم.

تلقى رجال المباحث بقسم شرطة حلوان، معلومات سرية تفيد باختباء أحد العناصر الإجرامية بدائرة القسم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن من القبض على عاطل، بحوزته كيلو جرام من مخدر الآيس وسلاح أبيض.

وبمواجهته اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق. للمواد المخدرة المضبوطة.

عقوبة تجارة المخدرات

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات، بأن يعاقب كل شخص يقوم بممارسة الإتجار بالمواد المخدرة أو الترويج لها بالسجن 3 سنوات حتى المؤبد، وتصل للإعدام في بعض الحالات، والغرامات المالية تبدأ من 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وهذا في حالة إذا تم تصديره أو استيراده.

-والمادة 34، تنص على عقوبة الشخص الذي يتاجر بالمواد المخدة داخل المجتمع، بالسجن المؤبد والإعدام طبقًا لوقائع الدعوي، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وأكد أن يتم تخفيف عقوبة تاجر المخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة، ولا يصل به الحبس لـ5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، وذلك في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير ومواد طبيعة، وهذا يرجع لتقرير المعمل الجنائي وتقرير عن المواد التي كانت بحوزة المتهمين خلال ضبطهم.