مندوب الكيان يمزق ميثاق الأمم المتحدة.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

السبت 11 مايو 2024 | 09:45 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي
اللواء رأفت الشرقاوي
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: رغم أنف كل ظالم ومستبد ورغم أنف كل طاغى وباغى ورغم أنف كل متنطع وجبار ورغم أنف كل عنصرى وحاقد ورغم أنف كل كارهى الإنسانية ورغم أنف كل مجرمى الحرب ورغم أنف كل قاتلى الأطفال والنساء والشيوخ ورغم أنف كل من أحرق أغصان الزيتون ورغم أنف كل مرتكبى جرائم الإبادة الجماعية ورغم أنف من أغتال السلام فى أرض السلام ، اعتمدت الجمعية العمومية للأمم المتحدة قرارا يدعم طلب عضوية السلطة الفلسطينية بالأمم المتحدة ويمنحها امتيازات إضافية ، وذلك بعد أن صوتت ١٤٣ دولة لصالح القرار وصوتت ٩ ضده وامتنعت ٢٥ .

 امتنعت ٢٥ دولة عضو عن التصويت على القرار وهي ألبانيا والنمسا، بلغاريا وكندا، كرواتيا وجمهورية جزر فيجي، فنلندا، ألمانيا، جورجيا،إيطاليا ولاتيفيا، ليتوانيا ومالاوي، جزر مارشال وموناكو، هولندا ومقدونيا الشمالية ، وضمت قائمة الممتنعيين عن التصويت أيضا بارغواي وجمهورية مولدوفا، رومانيا والسويد، سويسرا وأوكرانيا ، وفنزويلا والمملكة المتحدة.

 القرار يدعو مجلس الأمن إلى "إعادة النظر في المسألة بشكل إيجابي"، ويشدد على منح السلطة الفلسطينية عضوية الأمم المتحدة، وجاء فيه: "دولة فلسطين مؤهلة للحصول على عضوية في الأمم المتحدة".

 السلطة الفلسطينية سبق أن تقدمت فى أبريل ٢٠٢٤ بطلب للحصول على عضوية بالأمم المتحدة ، لكن واشنطن استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد المحاولة الفلسطينية للحصول على عضوية المنظمة ، وشهد التصويت في مجلس الأمن موافقة ١٢ عضوا ورفض عضو واحد ، إضافة إلى الفيتو الأمريكي. وأثنت إسرائيل على الفيتو الأمريكي ووصفت الطلب الفلسطيني بأنه "اقتراح مخز" بينما وصفت رئاسة السلطة الفلسطينية حق النقض بأنه "غير عادل وغير أخلاقي وغير مبرر".

وفي مواجهة الحرب في غزة ، كرر الفلسطينيون مطلع أبريل طلبا تقدموا به عام 2011 ، ويسعون عبره إلى جعل فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة حيث تتمتع حاليا بصفة "دولة غير عضو لها صفة مراقب"، في المقابل ، صوتت جميع الدول العربية لصالح العضوية الفلسطينية ، إضافة إلى إيران واليابان والبرازيل وأستراليا وجنوب أفريقيا، كما صوتت إسبانيا لصالح القرار وهي من الدول الأوروبية التي تدعم بشدة الاعتراف بدولة فلسطينة، ويعتبر مشروع القرار الذي قدمته الإمارات أن "فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقا للمادة 4 من الميثاق، وبالتالي ينبغي قبولها عضوا في الأمم المتحدة"، كما يوصي مجلس الأمن "بإعادة النظر في المسألة بشكل إيجابي"، لكن الولايات المتحدة التي تعارض أي اعتراف خارج نطاق اتفاق ثنائي بين الفلسطينيين وإسرائيل، حذرت من انه إذا عادت المسألة الى المجلس فانهم يتوقعون "نتيجة مماثلة لتلك التي سجلت في أبريل".

بنى صهيون وفي أول تعليق على التصويت ، أدان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وقال كاتس: "إن القرار السخيف الذي اتخذ اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة يسلط الضوء على التحيز الهيكلي للأمم المتحدة والأسباب التي جعلتها، تحت قيادة الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش ، تحول نفسها إلى مؤسسة غير جديرة بالاعتماد"، وأردف: "الرسالة التي ترسلها الأمم المتحدة إلى منطقتنا المُتألمة: العنف يؤتي ثماره".

 فى شكل من أشكال العنصرية المعتادة من الكيان الصهيونى ندد السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، بتصويت الجمعية العامة في الأمم المتحدة الذي منح حقوقا جديدة للفلسطينيين في المنظمة الدولية. وقال إردان من على منبر المنظمة الدولية: "هذا الأمر يثير الاشمئزاز"، متهما الجمعية العامة "بإعطاء حقوق دولة لكيان يسيطر عليه أساسا جزئيا إرهابيون". وأضاف إردان "مع هذه السابقة الجديدة، يمكن أن نرى ممثلين لداعش أو بوكو حرام يجلسون بيننا هنا" ، وتابع "أنتم تمزقون ميثاق الأمم المتحدة، عار عليكم!"، وأرفق كلماته بتمرير نص ميثاق الأمم المتحدة عبر آلة تقطيع الورق.

الولايات المتحدة الأمريكية سبق لها استخدام حق الفيتو بعدد ( ١١٤ ) مرة ضد إدانة إسرائيل منهم عدد ثمانون مرة لمنع إدانة حليفتها إسرائيل وعدد ثلاثة وأربعون مرة ضد قوانين تساند حق الشعب الفلسطينى .

ونتسأل هل الحق فى الحياة اصبح يحتاج لكل هذة المعاناة ، وهل عالم بلا عناصر البغض والكراهية يمكن ان يتحقق ويصبح عالم تتحقق فيه الطموح والآمال ، أم انها اصبحت بعيدة المنال واضغاث أحلام وسراب فى مخيلة ضعاف البشر ، وهل معيار البشرية الآن هو اختفاء كل القيم النبيلة وساد مكانها كل المعانى التى لا تمت للإنسانية بشئ ، واصبحنا لا نرى الا بمنظور القهر والاستعباد ، واختفت المحبة والتسامح والوسطية الدينية واتسعت الساحة لكل المعانى التى لا توصف الا بلفظ البهيمية . 

يا الله يارب العالمين ندعوك بأسمك الأعظم الذى اذا دعيت به استجبت ان تنصر أهل غزة وتحقن دمائهم وتحفظ مقدساتك وتعلى كلماتك فى الأرض بنصر فلسطين وشعبها وتعوضهم عما وقع عليهم من " بلد العم سام " أمريكا وبنى صهيون ومن عاونهم وساندهم أنك على كل شئ قدير أنك نعم المولى ونعم النصير .

 البشرية والكون يتطلع الى عالم جديد بلا حروب - بلا دمار بلا اسلحة محرمة دوليآ - بلا ظلم بلا قهر - بلا استعباد - بلا استيلاء على ثروات الدول النامية - بلا تلوث بلا عصر القطب الواحد الذى ثبت انه الظلم البين - بلا ضغائن - بلا احقاد بلا فتن - بلا انفراد بالرأى - بلا دكتاتورية - بلا قيود - بلا جماعات مسلحة - بلا عصابات - بلا بلطجة دولية - بلا قرارات أممية غير ملزمة - بلا استيلاء على مقدرات الشعوب النامية - بلا تنافر - بلا كراهية وعدوان - بلا تهجير قسرى للشعوب - بلا محو دول وانظمتها من الخريطة - بلا رقيق ابيض - بلا مخدرات - بلا سلاح .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا