بعد فشل دور السندريلا.. هل تنجح منى زكي في تجسيد دور أم كلثوم؟

السبت 17 فبراير 2024 | 01:01 مساءً
مني زكي تجسد دور أم كلثوم
مني زكي تجسد دور أم كلثوم
كتب : آية حسين ابوبكر

تصدر اسم الفنانة منى زكي، مؤشرات البحث في جوجل بعدما نشر تركي آل الشيخ، خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستعدادها لدور جديد تقدمه لكوكب الشرق أم كلثوم، وهذه السيرة الذاتية ضمن مشاريع آل الشيخ القادمة في مصر.

مني زكي تجسد دور أم كلثوممنى زكي تجسد دور أم كلثوم

منى زكي تجسد دور أم كلثوم :

يعد تجسيد منى زكي لشخصية أم كلثوم هي التجربة الثالثة، بعدما قامت بدور جيهان السادات عام 2001 في فيلم أيام السادات، والشخصية الثانية للنجمة سعاد حسني عام 2006 عندما قدمت السيرة الذاتية لها في مسلسل السندريلا.

مني زكي تجسد دور أم كلثوممنى زكي تجسد دور سندريلا

مني زكي تجسد دور أم كلثوممنى زكي تجسد دور جيهان السادات 

هل تغامر منى زكي بشخصية أم كلثوم ؟

 أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أن منى زكي سوف تقدّم فيلماً جديداً يتناول السيرة الذاتية لأم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

تلقى خبر تجسيد مني زكي لشخصية أم كلثوم ردود أفعال غير جيد، خاصة بعدما فشلت في تقديم دور السندريلا سعاد حسني حيث واجهت العديد من الإنتقادات السلبية ، والتي جعلت مني زكي تبتعد عن البطولة المطلقة وعمل المسلسلات لمدة 7 سنوات .

وتحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن تقديم منى زكي لشخصية السندريلا قائلا: ممثلة تفتقد الوهج الداخلي والخارجي التي تمتعت به سعاد حسني.

 كما أسند ممدوح الليثي مؤلف مسلسل السندريلا والشريك في إنتاجه نتيجة هذا الفشل على "منى زكي" حيث أكد أن من أهم أخطاء مسلسل السندريلا أنها استعانت بالمؤلف تامر حبيب ليكتب لها مشاهد عديدة من الواقع الحقيقي الداخلي، كما تبرأ عاطف بشاي من السيناريو.

فيلم رحلة 404 :

من ناحية أخرى حققت منى زكي أرقاما قياسيا في فيلمها رحلة 404 الذي يعرض حاليا بدور العرض في السينما، والذي حصل على جائزتين في مهرجان الأقصر الدولي للسينما الإفريقية.

مني زكيمنى زكي

وحقق فيلم رحلة 404 إيرادات بلغت قيمتها 17 مليون جنيه خلال 20 يوم من عرضه، حتى أصبح أكثر الأفلام محققة أرقاما قياسيا من بطولة نسائية مطلقة.

ونجح فيلم "رحلة 404" في أن يتصدّر شباك التذاكر السعودي منذ بدء عرضه في أول فبراير الحالي، ليحلّ في المركز الأول ويكون الفيلم العربي الوحيد بين الأفلام الخمسة الأعلى إيراداً والأكثر إقبالاً جماهيرياً في نهاية الأسبوع الماضي.