«العمر مجرد رقم».. نجوى غراب في سن ال ٨٠ حققت الفوز بالمركز السابع في بطولة العالم للسباحة

الجمعة 01 مارس 2024 | 03:38 صباحاً
نجوى غراب بطلة العالم للسباحة في سن الثمانيين
نجوى غراب بطلة العالم للسباحة في سن الثمانيين
كتب : إيمان زنكل

فازت بطلة السباحة المصرية نجوى غراب صاحبة الـ80 عامًا بالمركز السابع في بطولة العالم للسباحة في اليابان، التي أقيمت من 2 حتى 12 أغسطس من الشهر الجاري، ما جعل الفرحة والسعادة تسيطر عليها لفوزها بهذا المركز المتقدم وسط منافسة عالمية شرسة.

وعبرت السيدة «نجوى غراب» عن مدى سعادتها بعد حصولها على المركز السابع ببطولة العالم للسباحة في اليابان: «أنا فخورة جدا بنفسي وبعد العمر ده أني بقدر المركز المتقدمة في بطولات السباحة التي شاركت بها، وبهدي الفوز لمصر بلدنا ،ويارب دايما أشرف مصر».

 استطاعت «نجوى غراب» لاعبة نادي هليوبوليس في تحقيق المركز السابع على العالم في سباق 50 متر حرة بزمن 48.99، و كذلك المركز التاسع في سباق 200 متر حرة بزمن 5.01.07،بالإضافة إلى سباق 100 متر ظهر بزمن 2.21.20: «المسابقة كان فيها ناس مشاركين من نفس العمر بتاعي، وفي ناس كان عمرهم 80 و82 سنة وفي كان أكبر».

بطولات شاركت فيها نجوى غراب

شاركت في 6 بطولات عالم، حققت خلالها 7 ميداليات عالمية، 2 في كندا، و 5 في روسيا، بالإضافة إلى 3 ذهبيات أخرى بعيدا عن البطولات العالمية، كما فازت بالميدالية الفضية في سباق 50 ياردة ظهر؛ في بطولة الأساتذة «أمريكا الوطنية للسباحة 2016» فئة عمر من 70 إلى 74 سنة.

التحقت "غراب" بفريق الرواد بنادي هليوبوليس، وكانت حينها أكبر أفراد الفريق سنًا؛ بعدها خاضت مسابقات دولية في السويد والنمسا وألمانيا واليابان والصين، إذ فازت بخمس ميداليات في بطولة 2015، ومن ثم تحولت رهبتها من تلك السباقات إلى نجاح وتحدٍ.

اقرأ أيضا