ما الحكمة من إخفاء ليلة القدر؟.. المفتي يوضح |فيديو

الخميس 04 ابريل 2024 | 09:26 مساءً
الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام
كتب : أحمد صلاح

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن عظيم ما أنعم الله به على هذه الأمة أن خصها بليلة شريفة الذكر ورفيعة المكانة، عظيمة الأجر، وهى ليلة القدر، وسميت بذلك لشرفها وجلال قدرها عند الله سبحانه وتعالى.

وأضاف خلال حلقة برنامج "حديث المفتي"، المذاع على قناة "الناس": "أن كثيرًا من أهل العلم يقولون إنها ليلة مباركة، حيث أنزل الله فيها القرآن الكريم جملة واحدة من البيت المعمور، ثم أنزله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مفرقًا على السنين، وهي الفترة التي بُعث فيها رسول الله إلى الناس، حتى انتقل إلى الرفيق الأعلى.

وتابع الدكتور شوقي علام: "هى ليلة فيها منحة إلهية من الله سبحانه وتعالى، وأطلع الله جل وعلى، رسوله الكريم على أعمار الأمم السابقة وأعمالها الكثيرة، فعز عليه أن عمر أمته لا يستطيعون فعل هذا فأعطاه الله ليلة القدر".

وأكمل: "أوصانا سيدنا النبي بتحري هذه الليلة فى الوتر من العشر الأواخر في رمضان، وعلى الإنسان أن يشرك أهله فى الخير الكبير من العبادة والطاعة، كما كان يفعل سيدنا النبي، ولعل الله سبحانه وتعالى أخفى هذه الليلة حتى يجتهد المسلم فى طلبها فيقوم فى سائر الليالى ويكون عبدا ربانيًا لله، ويتعود على الطاعة والعبادة لله".

اقرأ أيضا