« اتفسح بـ 20 جنيه».. أجمل وأرخص الأماكن للتنزه في عيد الفطر 2024

الاحد 07 ابريل 2024 | 10:59 مساءً
كتب : أحمد صلاح

 تفصلنا أيام قليلة عن عيد الفطر المبارك، وتبحث الكثير من الأسر المصرية عن أماكن للمرح والاستمتاع بوقتهم في العيد، وأسعار الدخول التي تتناسب مع ميزانيتها الخاصة، والتي تتلائم مع إمكانياتهم وتكون "على قد الإيد"، وفي ظل وجود الكثير من الأماكن للخروج في القاهرة الكبرى والجيزة، والتي تناسب جميع الأعمار والأذواق، سواء في أماكن مفتوحة أو مغلقة. وسنعرض بعض الترشيحات لأفضل وأرخص أماكن للتنزه خلال أيام عيد الفطر 2024 كما يلي:

الحديقة الدولية

تمتاز الحديقة الدولية بمساحتها الضخمة التي تمنحها خصوصية وراحة لآلاف الزائرين، وتنقسم الحديقة إلى عشرات المناطق الطبيعية الخلّابة، تشترك جميعها في وجود الشوارع الممهدة لركوب الدراجات والتزلج، وساحات المطاعم المتنوعة، وملاعب كرة القدم وتعد من أماكن التنزه للأطفال أيضًا حيث يوجد بها ملاهي للأطفال. فهي تضم الألعاب الحركية الصغيرة، إلى جانب توافر ساحة لمشاهدة بعض الحيوانات البرية عن قرب. وسعر التذكرة في مختلف أيام الأسبوع، 30 جنيهًا.

حديقة الطفل

تعد الوجهة الأولى على قائمة أفضل الأماكن العائلية للتنزه والاستمتاع في القاهرة، وتمت بها أعمال تجديد وصيانة منذ وقت قريب، مما أدى إلى تحسين مسارات المشاه، وأماكن الجلوس، ويوجد بها أيضًا بعض المراكز الخدمية، مثل: المطاعم ومحلات البقالة ومنافذ بيع المشروبات الباردة، وسعر التذكرة 20 جنيهًا لمختلف الأعمار.

ممشى أهل مصر

يضم ممشى أهل مصر طريقًا للمشاة يطل على منظر نهر النيل، ومرسى يخوت، وهناك مسرح مكشوف للحفلات الفنية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم، والكافيتريات، وتوجد أيضًا أماكن للجلوس أمام النوافير،وتستطيع الاستمتاع بوقتك من خلال توافر العديد من الخيارات الترفيهية مثل: أخذ جولة بالمراكب الصغيرة أو الفلوكة على الأغاني النوبية والمشهورة. وسعر التذكرة 20 جنيهًا للفرد.

كورنيش النيل

يعد كورنيش النيل من أجمل وأرخص الأماكن التي لن تكلفك الكثير من المال، ويعتبر مكان مفتوح أمام كافة الشعب، ويمكن لأي شخص القيام بالتنزه هناك، بجانب أن هناك جزءًا يجب الدفع للدخول إليه لكن سعر التذكرة رمزي، مثل ممشى أهل مصر الجديد من كوبري أكتوبر حتى كوبري إمبابة.

السيرك القومي

يعد السيرك القومي واحدًا من أفضل أماكن الخروج في القاهرة، إذ يعرض مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية التي تجذب الزوار من مختلف الأعمار. كما يقدم العديد من الأنشطة، بما في ذلك فقرات ترويض الأسود، وعروض السحر. وتقديم العروض الحية للحيوانات الأليفة والمفترسة، بالإضافة إلى الأكروبات الهوائية العالمية، وعروض الدراجات، والمهرجين، وفقرات التوازن، والتي تضمن تجربة مليئة بالمرح والاستمتاع لكل زائر. وأسعار التذاكر: 

(200ج- 150 ج- 100- 75 ج)، والأطفال من سن ثلاث سنوات تذكرة كاملة.

جزيرة المعادي

لا تقتصر جزيرة المعادي على كونها من اماكن خروجات عائلية في القاهرة فقط، بل هي أيضًا تناسب جميع الفئات العمرية؛ 

فجزيرة المعادي صرح ترفيهي ضخم في قلب نهر النيل وتناسب جميع الفئات العمرية ويشمل عشرات المرافق الترفيهية.

ومن أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها عند الذهاب إلى تلك الجزيرة، النزول إلى حمامات السباحة، ، ودخول الألعاب المائية، وتناول الغداء في المطاعم الراقية على نهر النيل والاشتراك في الألعاب الكهربائية مثل لعبة السيارات، ومشاهدة العروض المختلفة في المسرح الكبير، والتنزه في الممرات الخضراء داخل مشتل عصفور الجنة.

شارع المعز 

يتميز شارع المعز بالآثار التاريخية والشوارع التي تعتبر من أشهر معالم القاهرة، ومن أهم شوارع منطقة الأزهر والأقدم على مر التاريخ، ويعرف تاريخيًا باسم "الشارع الأعظم" لبلوغه نحو 4800 مترًا، كما يتفرع منه أشهر وأهم المناطق التاريخية، ومنها: خان الخليلي، الغورية، حارة برجوان، أمير الجيوش، الدرب الأصفر.

المراكب النيلية

من أفضل الأفكار للتنزه في العيد، حيث تستطيع ركوب المراكب النيلية، لتشاهد أجمل المناظر، ويوجد العديد من المراكب النيلية على شاطئ نهر النيل، وسعر التذكرة 15 جنيهًا للفرد.

اقرأ أيضا