البيت الأبيض: إسرائيل توافق على الأخذ في الاعتبار المخاوف الأمريكية لعملية رفح

الخميس 18 ابريل 2024 | 11:39 مساءً
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال البيت الأبيض، إن إسرائيل توافق على الأخذ في الاعتبار المخاوف الأمريكية بشأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وتابع:"مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون ناقشوا اليوم المخاوف الأمريكية بشأن مسارات العملية العسكرية في رفح الفلسطينية".

وقال مندوب مصر لدى مجلس الأمن، إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية حق أصيل للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن إسرائيل تواصل تجاهل القرارات الأممية مما يضع مصداقية المنظمات الدولية على المحك، لافتا إلى أن تصاعد السلوك العدائي الإسرائيلي دفع بالشرق الأوسط إلى حافة الهاوية.

وأكد أن القاهرة تشدد على رفض المساعي الهادفة للتصعيد الإقليمي منددا بالهجمات الإسرائيلية على لبنان وسوريا ولا مبرر لجرائم الاحتلال.

وطالب بتنفيذ وقف فوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية، مضيفا أن القاهرة تشدد على رفضها أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.

وأوضح مندوب مصر لدى مجلس الأمن، أن فلسطين تفي بكل المعايير التي تؤهلها للانضمام إلى الأمم المتحدة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإسباني أمام مجلس الأمن، إن إسبانيا تنضم إلى الأصوات المؤيدة لحق فلسطين في العضوية الكاملة بـ الأمم المتحدة.

وطالب وزير الخارجية بتطبيق حل الدولتين لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة، مضيفا:" سنعترف بدولة فلسطين لأن الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له مستقبل واعد".

وتابع:" اقترحنا عقد مؤتمر دولي لاقى تأييدا كبيرا من الاتحاد الأوروبي لتعزيز العمل على حل الدولتين، ومئات الآلاف من الأسر في فلسطين تحتاج إلى المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية".

واختتم كلمته:" الشعب الفلسطيني لديه الحق في الحصول على دولة فلسطينية مستقلة".

وفي سياق متصل، أكد ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة، أن قبول فلسطين عضوا بالأمم المتحدة يمنح الشعب الفلسطيني الأمل في حياة كريمة على أرض دولة مستقلة.

وأضاف أن دولة فلسطين أثبتت جدارتها بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة على مدار أعوام عديدة.

وأشار ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة إلى أن إسرائيل تشن حربا شاملة ومدمرة على قطاع غزة على مدار 6 أشهر.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي دمر معظم المرافق الحيوية في قطاع غزة، لافتا إلى أن الجزء الأكبر من قطاع غزة غير صالح للحياة جراء الحرب الإسرائيلية.

وأوضح أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حجم الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن بالتدخل السريع واتخاذ الإجراءات الواجبة لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها بقطاع غزة.

اقرأ أيضا