الكيلو بـ 73 جنيه.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن اليوم

الاثنين 22 ابريل 2024 | 04:15 مساءً
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن
كتب : محمد الإمبابي

أوضح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن أسعار الدواجن في المزرعة انخفضت بمقدار 20 جنيها منذ اليوم الأخير في شهر رمضان إلى الآن.

انخفاض أسعار الدواجن بسبب النقطة الميتة

وكشف السيد في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» السعر الحالي من 73 إلى 75 جنيه للكيلو بعد 93 جنيه نهاية رمضان الماضي، معللا الانخفاض بأن سوق الدواجن يعيش مرحلة «النقطة الميتة» ويقصد بها المدة الزمنية بين عيد الفطر وعيد المبارك والتي لا تشهد طلب على الدواجن عادة لصالح ارتفاع الطلب على الأسماك.

نقص الكتاكيت يحول دون انخفاض سعر الدواجن إلى 40 جنيه

وتابع أن المشكلة الرئيسية الآن في القطاع والتي تحول دون وصول سعر كيلو الدواجن إلى 40 جنيه تتعلق بأمهات الدواجن الشحيحة وكذلك كتكوت التسمين البياض الذي تعتمد عليه دورات إنتاج الدواجن.

أسعار البيض ترتفع خلال الأيام المقبلة

وقال "السيد" إن المشكلة الحالية في قطاع الدواجن تتعلق بسعر كرتونة البيض في المزرعة الذي لم يتجاوز مقدار الانخفاض فيه 3 جنيه، فالسعر الحالي 149 للبيض الأبيض والأحمر بـ152 مقارنة بنحو 152 جنيه للأبيض و155 جنيه للأحمر نهاية رمضان الماضي، محذرا من استمرار الارتفاع.

أضاف أن المعيار الرئيسي سعر البيض داخل منافذ البيع التابعة لوزارة الزراعة والذي لم يتجاوز خلال شهر رمضان الـ140 جنيها للكرتونة، لذا فإن السعر العادل للمواطن 140 جنيها.