موعد صرف معاشات شهر مايو 2024.. «شوف معاشك كام بالزيادة»

الاثنين 22 ابريل 2024 | 10:11 مساءً
كتب : أحمد سلامة

يحرص دائما الكثير من المواطنين على البحث عن موعد صرف المعاشات، وارتفعت معدلات البحث على محرك البحث "جوجل" مؤخرا، عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2024.

وفي هذا الإطار يستعرض موقع "بلدنا اليوم"، لزواره في هذا التقرير، موعد صرف معاشات شهر مايو 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها الموقع لزواره في مختلف المجالات على مدار الساعة.

موعد صرف معاشات مايو 2024

يبدء صرف معاش شهر مايو 2024، يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وذالك بالزيادة الجديدة للشهر الثالث منذ بدء الزيادة، وفقًا لبيان أصدرته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

طرق الاستعلام عن معاشات مايو 2024

من ضمن الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لأصحاب المعاشات هي طريقة الاستعلام إلكترونيا، عن قيمة المعاش بعد زيادة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التأمينات حيث يستطيع صاحب المعاش الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين، ويقوم بتسجيل الرقم القومي والدخول كمستخدم إلى جانب تسجيل كلمة المرور لمعرفة قيمة المعاش المستحق.

يمكنك الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية من هنـــــــــــــــــــــا.

- ثم النقر على أيقونة صاحب معاش، والضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

- يجب الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- إدخال الرقم القومي، ثم اضغط على استعلام.

- وأخيرًا يظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

أماكن صرف معاش مايو 2024:

- ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد.

- المحافظ الإلكترونية.

- منافذ شركة فوري وكارت ميزة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه الحكومة بتنفيذ حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل منها زيادة المعاشات بنسبه 15%، كما تمت زيادة الدعم المخصص لبرنامج "تكافل وكرامة" الى 41 مليار جنيه بجانب زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه.