قيادي بالمؤتمر: صمت المجتمع الدولي على انتهاكات الاحتلال في غزة إهانة للعدالة

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 11:19 صباحاً
الدكتور مصطفى أباظة
الدكتور مصطفى أباظة
كتب : رفعت الهواري

قال الدكتور مصطفى أباظة، أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، إن صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين بمثابة إهانة للعدالة ولحقوق الإنسان، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لوقف الانتهاكات وحماية السكان المدنيين في غزة.

وشدد الدكتور مصطفى أباظة، على ضرورة التصدي بحزم للانتهاكات الاسرائيلية ومحاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب، مشيرًا إلى أن عدم التصدي لهذه الانتهاكات يعزز الانعدام الإنساني ويعرض الحياة والكرامة الإنسانية للملايين للخطر.

وشدد أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، على ضرورة الضغط الدولي على إسرائيل للامتثال للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي، فضلا عن إعادة النظر في الدعم والتعاون الدولي مع الحكومة الإسرائيلية حتى يتم وقف هذه الانتهاكات وتحقيق السلام العادل والشامل للشعب الفلسطيني.

ولفت أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية ومستمرة في تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضا