بشرى لمحبي القهوة.. تراجع أسعار البن والشعبة توضح التفاصيل

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 08:25 مساءً
تراجع أسعار البن
تراجع أسعار البن
كتب : مروة الجميل

تراجعت أسعار البن والبن الأخضر خلال الفترات القليلة الماضية، بعد ارتفاع أسعاره خلال بدايات العام الحالي بتجاوزه الـ900 جنيه للكيلو.

أكد محمد نظمي، نائب رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار البن المحوج والسادة لـ80 جنيهًا لسعر الكيلو ليستقر سعره عند 400 جنيه.

وأضاف نظمي في تصريحات خاصة لجريدة "بلدنا اليوم" أن سعر البن الأخضر تراجع بنحو 30 جنيهًا للكيلو ليستقر سعره عند 270 جنيهًا، بعد أن ظل ثابتًا عند 300 جنيه للكيلو، موضحًا أن هذا التراجع غير محققًا للمكسب المنشود.

وتابع نائب رئيس شعبة البن، أن تغير أسعار البن ترتبط بتغير أسعار الدول المنتجة للبن ،موضحا أن مصر تعتمد على استيراد الن من دول الهند واليمن وبعض دول القارة السمراء والتي يتأثر إنتاجها الزراعي بتغير أحوالها المُناخية.

وأشاد نظمي بجهود الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية بتكثيف جهودها من خلال شن الحملات التفتيشية من قِبل وزارة التموين، لضبط أي بضائع مغشوشة أو غير صالحة للاستخدام بكبرى المحلات.

وطالب نائب رئيس شعبة البن، بتكثيف الحملات التفتيشية على المحلات الصُغرى وعربات بيع القهوة والنسكافيه المنتشرة بالشوارع وعلى طرقات السفر، وذلك للحدِّ من تداول حالات استخدام البن المغشوش والمخلوط.

واختتم نظمي، باستجابة شعبة البن للطالب الحكومة المصرية بخفض الأسعار، تماشيًا لتطبيق مبادرة خفض الأسعار التي طالبت بها الحكومة تيسيرًا على المواطن لمواجهة حالة غلاء الأسعار التي يُعاني منها العالم هذة الآونة.