فيديو.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن تكلفة إعادة إعمار غزة

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 10:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الإعلامي أحمد موسى، على أن الغرب لم يقدم أي مساعدات لدعم الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الغرب لا يزال يبحث تقديم مساعدات بقيمة 2 مليار دولار، لدعم الشعب الفلسطيني.

وتابع "موسى"، خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، في حلقة خاصة من ميناء رفح البري، أن غزة تحتاج إلى 60 مليار دولار لإعادة إعمارها، قائلًا:" دماء الشهداء الفلسطيني منذ بداية الأزمة لا تساوي أموال العالم".

وأضاف أن، هناك 40 ألف شهيد و80 ألف مصاب فلسطيني، وتدمير غزة بسبب العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن مصر قدمت مساعدات إنسانية وغذائية كبيرة لأهالي القطاع.

ولفت أيضًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بفتح مطار العريش لاستقبال دخول المساعدات الإنسانية من العالم إلى أهالي غزة، مؤكدًا على  أن مصر تقوم بالتنسيق مع دول العالم الراغبة في توصيل مساعدات إلى أهالي غزة.

وتابع أن مصر قدمت 80 % من حجم المساعدات الغذائية والإنسانية لأهالي غزة، موضحًا أن مصر تقدم مساعدات عاجلة لأشقائنا في القطاع، وأن مصر دولة كبيرة ودورها دعم أشقائنا في غزة، مضيفًا أن مصر قدمت إفطار وسحور لأهالي غزة في شهر رمضان، مشيرًا إلى أن أمريكا تدعي أنها تتحدث عن حقوق الإنسان وفي نفس الوقت تقدم مساعدات لإبادة الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن إسرائيل حصلت على دعم من الدول الكبرى قيمته 120 مليار دولار لتقتل الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا