نجاح فريق القسطرة القلبية بالمنوفية في إنقاذ حياة شاب.. تفاصيل

السبت 27 ابريل 2024 | 02:48 صباحاً
كتب : محمود الزقم

نجح الفريق الطبي واستشاري وحدة قسطرة القلب بمستشفى منوف العام بمحافظة المنوفية، في إنقاذ حياة شاب 22عام تم تحويله من مستشفى السادات العام بعدما تعرض لتوقف القلب نتيجة جلطة حادة بالسطح الأمامي لعضلة القلب وفشل مذيب الجلطات في إعادة الارتواء لعضلة القلب .

حيث تبين من خلال القسطرة الاستكشافية انسداد كامل بمخرج الشريان التاجي الأيسر الأمامي النازل مع امتداد التجلط للجذع الرئيسي الأيسر، وتم إعادة التروية بطريقة شفط الجلطات باستخدام قسطرة الشفط، وتم مناجزة الضيق بالجذع والشريان الأيسر الأمامي والدائري من خلال تقنية الدعامات التشعبية، واستقرت الحالة تماما مع خروج من المستشفى بحاله اكلينيكية مستقرة مع الحفاظ تماما علي كفاءة عضلة القلب.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وتنفيذاً لتعليمات الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بتوفير كافة وسائل الدعم لنجاح العاملين بالقطاع الصحي في تأدية عملهم.

واجرت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، زيارة للحالة أثناء مرورها على المستشفى، ووجهت بتوفير كافة ما يلزم من إمكانيات للمساعدة في إنقاذ الحالة، كما وجهت الشكر لفريق استشاري القسطرة القلبية ومدير المستشفى وجميع العاملين .

اقرأ أيضا