صحة أسيوط تناقش مشروع تفعيل الملف الإلكتروني للمريض

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 06:14 مساءً
كتب : أسماء فتحي

 عقد وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور محمد زين اجتماعا لمناقشة مشروع الربط الإلكتروني بين مختلف المستشفيات وذلك  بحضور مديري الإدارات الفنية والمكتب الفني وحضور الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية ودكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجيه.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة الإسراع من استكمال مشروع الربط الإلكتروني   بداية  من منظومة الرعاية الصحية الأولية لأنها خط الدفاع الأول لعلاج المرضى ووصولا للمستشفيات وهو ما يضع ملف المريض الالكتروني الذي طال انتظاره في حيز التنفيذ والظهور للنور .

وناقش  خلال الاجتماع  احتياجات القطاع الصحي والعقبات التي تواجه سير العمل.

وأشار دكتور محمد زين  أن الهدف من الإجتماع هو الاطلاع على توجهات وخطط الوزارة للمرحلة القادمة.

وأكد زين على أهمية الإرتقاء بأداء القطاع الصحي وشدد على العمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

 وأضاف أن من أولويات المديرية الإهتمام بقسم  الإصابات والحوادث  والعمل على تطوير وتأهيل الطوارئ والعناية المركزة.

وقال المعتصم بالله السيوطي رئيس المكتب الإعلامي بصحة أسيوط أن وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع  تعمل على تفعيل الوحدات الصحية الريفية و توفير اطقم طبية وإدخال تخصصات الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والولادة والتخدير لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية.

وحث السيوطي مديري الإدارات الفنية ومدراء المكاتب على ضرورة الاهتمام بالكادر وتأهيله علميا وعمليا من خلال توفير دورات تدريبية مكثفة ليتمكن من أداء واجبه على أكمل وجه والإرتقاء بالخدمات الصحية .