ميلاد أحمد زاهر.. أبرز من حَرَصَ على احترام المشاهد في اختيار أدواره

السبت 27 ابريل 2024 | 11:23 صباحاً
ملك أحمد زاهر
ملك أحمد زاهر
كتب : لينا غالي

يحل اليوم 27 أبريل، عيد ميلاد الفنان أحمد زاهر الـ 49، الذي أثبت موهبته في جميع الأدوار التي قدمها، حيث بدأ مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل "ذئاب الجبل" كان لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية، ولكن بدايته الحقيقية كانت في مسلسل “الرجل الآخر” الذي لفت الأنظار إليه بالدور الذي قدمه.

في ظل شهرته، ابتعد أحمد زاهر عن الفن، وذلك لإصابته بمرض نادر في الغدة الدرقية، التي توقفت عن العمل تماما، خلال هذه الفترة زاد وزنه في 3 شهور من 80 كيلو إلى 185 كيلو، حيث أصيب بحالة غريبة في فترة مرضه، كان ينام على أي وقت مفاجئ وهو جالس، أو يتحدث مع شخصٍ ما، وبعدها يستيقظ ولا يشعر أنه كان نائما، وكان قد تعرض لحادث سير لنومه أثناء القيادة، أدت إلى انقلاب السيارة.

شارك أحمد زاهر في العديد من الأعمال الدرامية منها ذئاب الجبل، أيام المنيرة، هارون الرشيد، خلف الأبواب المغلقة، أم كلثوم، للعدالة وجوه كثيرة، حلم العمر، حكاية حياة، أرض النعام، الطوفان، اختيار إجباري، ولد الغلابة، في بيتنا روبوت، لؤلؤ، محارب، نعمة الأفوكاتو، سوشيال" وغيرها من الأعمال.

احتفلت ابنته ملك أحمد زاهر، بعيد ميلاده، عبر صفحتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلقت عليها قائلة:"كل عام وأنت مصدر الأمان والسند بالنسبة لي، كل عام وأنت أكثر من يملؤه الحب والطيبة والحنية، كل عام وأنت الأب والصديق والحبيب، كل عام وأنت كل ما أعرفه عن الرجل كما يجب أن يكون، كل عام وأنت الحب الأول والأخير".

وأكد الفنان أحمد زاهر، حرصه الشديد على مستقبل بناته "ليلى" و"ملك" في عالم الفن، مشددًا على ضرورة التزامهما ببعض الخطوط الحمراء التي وضعها لهما.

وكشف زاهر خلال لقاءه في برنامج "كلام نواعم" على قناة mbc1، أنه ناقش مع بناته خطوطًا حمراء واضحة لا يجوز لهما تجاوزها في اختيار أدوارهما، مشيرًا إلى أنه حذرهما من الأدوار الخادشة للحياء والتي لا تليق بمبادئهما وقيمهما.

وأوضح زاهر موقفه من هذه الأدوار قائلاً: "أنا شخصيًا لم أقدم في حياتي أدوارًا تخدش الحياء، ولن أسمح لبناتي بفعل ذلك، فمجتمعاتنا العربية باتت تنفر من هذه السلوكيات، وأنا أثق بأن بناتي سيتمسكن بمبادئهن ويرفضن مثل هذه الأدوار حتى لو لم أكن موجودًا".