بدأت بمقال وانتهت بمحضر.. القصة الكاملة لأزمة أشرف زكي وطارق الشناوي

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 01:57 مساءً
ازمة طارق الشناوي واشرف زكي
ازمة طارق الشناوي واشرف زكي
كتب : بلدنا اليوم

ما زالت أزمات الناقد الفني طارق الشناوي تتصدر مؤشرات البحث في جوجل، وتزيد -يوما بعد يوم- وكثرت خلافاته مع نجوم الوسط الفني وآخرهم نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، والذي بدأت أزمته معه بمقال على الفيس بوك وانتهت بمحضر في القسم.

القصة الكاملة لأزمة طارق الشناوي وأشرف زكي

الحكاية بدأت عندما نشر طارق الشناوي الناقد السينمائي الفني، مقالا منذ ما يقرب من شهر ينتقد فيه أدوار الفنانة روجينا وقيامها بدور البطولة المطلقة أكثر من مرة، لذلك قام أشرف زكي بعمل محضر ضده يتهمه بالسب والقذف العلني لزوجته.

ازمة طارق الشناوي واشرف زكيأزمة طارق الشناوي وأشرف زكي

ونشر طارق الشناوي بوست عبر حسابه على فيسبوك وقال: فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد على المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق ولكن اعتبره النقيب سبا وقذفا علنيا.

وأضاف الشناوي: أشرف زكي أقام الدعوى دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا، وأنا كتبت هذا المقال أيضا دفاعا عن روجينا التي أرى كما هو مكتوب حرفيا بالمقال أنها فنانة موهوبة، ولكن بعد 3 محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود مجددا للأدوار الموازية التي برعت في أداءها.. في كل الأحوال من حق أشرف وكل من يقرأ أن يختلف ولكني ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن.

واختتم طارق الشناوي: أثق تمامًا في عدالة جهات التحقيق وأثق في نزاهة كل كلمة كتبتها وفي نفس الوقت أرحب بأي آراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في إثبات جدارتها كبطلة مطلقة.

أشرف زكي: طارق الشناوي وصفني بالمرتشي ولن أترك حقي

وتحدث أشرف زكي في تصريحات تلفزيونية عن تقدمه بلاغًا ضد طارق الشناوي للمرة الثانية عندما وصفه بالمرتشي، مؤكدا أنه ينتظر حكم القضاء بينه وبين طارق الشناوي، ولن يترك حقه، ولن يتنازل عن بلاغه ضد طارق الشناوي.

روجينا تعلق على نقد طارق الشناوي لها

وعلقت الفنانة روجينا على اتهام طارق الشناوي لها من خلال بوست عبر حسابها الرسمي على فيسبوك وقالت: إن الله يدافع عن الذين آمنوا”، وعلقت: حقي عندك أنت يا رب يقينى بالله يقين.

ازمة طارق الشناوي واشرف زكيأزمة طارق الشناوي وأشرف زكي

آخر أعمال روجينا

شاركت روجينا في السباق الرمضاني 2024 بمسلسل"ستهم" الذي احتل قائمة الأعلى مشاهدة في المارثون الرمضاني، وشارك في العمل كلا من الفنان محمد عبدالحافظ، نانسي صلاح، إبراهيم صلاح، ياسين التهامي، إبراهيم السمان، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وتأليف ناصر عبدالرحمن.