تاني نصيحة.. أخت نصائح ما بعد سن الخمسين ؟؟

السبت 09 يونية 2018 | 07:31 مساءً
كتب : ستاء الشريف

القواعد الأساسية لحياة سعيدة بعد الخمسين عاماً.. أطال الله في عمركم رجلا كنت أم امرأة.

1 – الوقت قد حان لصرف المال الذي جمعته من عرق جبينك في حياتك التمتع به، فلا تفكر في التوفير لأن عمرك قريب من النهاية وسيبقى مالك الذي جمعته للورثة، وربما اختلفوا وتخاصموا من أجله.

2 – حتى تكون عندك حياة صحية، حاول المشي كثيرا فهو رياضة الكبار في السن ولا ترهق نفسك فإذا عييت فارتاح ثم واصل حتى تنهي حصتك ولا تزد عن ساعتين كل يومين، تناول أحسن الأطعمة واشرب السوائل قدر الاستطاعة ولا تسرف.

3 – لا تشتري الرخيص لنفسك، بل اشتري دائما الأفضل للتمتع به في أيامك الباقية.

4 – لا تغضب لأسباب تافهة وبسيطة، ولا تبالي بما يقوله الناس عليك في غيابك ولا بين يديك فأنت حر فيما تسمع و فيما لا تريد أن تسمع ابتعد عن الذكريات المؤلمة.

5 - حاول أن تكون أنيقا ونظيفا دائما، فجمال الشباب قد زال، لذا عليك أن تنتبه لنفسك وتهتم بها و تحسن صورتك بالأناقة وحسن الخلق .

6 – حاول أن تبقى طبيعيا " كلاسيكي" ولا تحاول إتباع موضة الشباب ، فالكبير في السن بتسريحات الشباب و بملابس وهيئات الشباب يصبح أضحوكة بين الناس .

7 – لا تترك الفراغ يسيطر عليك، اجعل لك اتصال روحى مع الله يوميا ثم اقرأ كتابا أو جريدة أو شاهد برامج تلفزيونية ثقافية وإخبارية ورياضية، ادخل للنت وابحث عما يهمك رتب رحلات واسعد بترتيبها وستمتع بها مع صحبه الحلوة واطبخ، وازرع الأزهار.

8- لا تفكر كثيرا فى همومك فقد فكرت فيها طويلا فيما مضى.

9 – إذا ناقشت الشباب فلا تختلف كثيرا معهم فأفكارهم ليست بأفكارك، أنت لك تجربة وهم في مقتبل العمر، ولا تتباهى بزمنك القديم والجميل أمامهم ، فزمانك الحقيقي هو الآن .

10 - أجب من دعاك، فأنت في أشد الحاجة للخروج من البيت وتغيير المناخ ، احضر حفلات الزواج، ومناسبات سعيدة، استجب لكل من دعاك، وساهم في جلسات مع أصدقائك وحبايبك ولا تتخلف عن الاجتماع بهم لمدة طويلة.

11 - أنصت ثم أنصت قبل الكلام، وإذا تكلمت فاختصر ولا تتكلم إلاّ على الأشياء الحسنة، لا تتذكر ما فات من حياتك في مصائب وذنوب أو هفوات ، وحاول أن لا تحرج أحدا .

12 - ادع الله دائما فى قلبك، فالله مجيب للدعوات .

13 - حاول أن تبحث عمّا يسليك، ولا تحاول مشاهدة مناظر مفزعة لا في الأخبار ولا في الأفلام ولا في الواقع.

14 - تقرب إلى الله أكثر بالصلاة والزكاة وإن استطعت وتصدق كثيرا فمالك ما تصدقت به وأكلته و لبسته وتجولت به، وليس ما تركته للورثة.

متعكم الله بالصحة والعافية.

اقرأ أيضا