«السمكة الطائرة» لغز مُحير.. جنين مشوّه أم تضرر في النمو (فيديو)

الاربعاء 13 يونية 2018 | 03:10 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أثار مقطع فيديو لسمكة أتخذ رأسها شكل الطائر، الجدل على مواقع التواصل، حيث انتشر المقطع عبر المنتديات الصينية، ومن ثم وجد طريقه إلى مواقع التواصل العالمية الأخرى وفي مقدمتها موقع "فيسبوك".

 

وجذبت صورة الطائر اهتمام المتابعين وخلقت موجة من التعليقات والجدل حول ما إذا كان رأس السمكة الغريبة يشبه رأس طائر الحمام أم الببغاء، أم أنه يشبه رأس الدولفين. بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز عربية" اليوم الأربعاء.

 

والسمكة الغريبة التي أطلق عليها "السمكة الطائر"، قام باصطيادها عدد من الصيادين في قويتشو، جنوبي غرب الصين، حيث ظهرت في لقطات الفيديو المتداول تتنفس بصعوبة بالغة على الأرض.

 

ويبدو جسم السمكة كجسم سمكة طبيعية، ولكن رأسها له شكل مميز غير متطابق مع رأس الأسماك المتعارف عليها عالميًا.

 

وتحدث موقع "ديلي ميل" البريطاني لخبير صيد أسماك، الذي بدوره أكد أن المخلوق الغريب هو "سمك مبروك" مشوه، مشيرا إلى أن التشوه شائع بين أنواع الأسماك في المياه العذبة، ومن المحتمل أن يكون الجنين قد تضرر عندما كان ينمو، وأضاف أن هناك احتمال آخر، وهو أن نقص الأوكسجين في المياه، تسبب في تشوه رأس السمكة ما جعلها تبدو بهذا الشكل.

 

جدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يعثر فيها على أٍماك غريبة الشكل في الصين، إذ قامت طائرة درون غواصة باكتشاف 30 مخلوقاً جديداً في أعماق البحر مؤخرا.

 

اقرأ أيضا