وزير الرياضة الجديد يكشف عن أولويات عمله خلال المرحلة المقبلة (فيديو)

الخميس 14 يونية 2018 | 10:52 مساءً
كتب : كتب: مصطفى محمود

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة الجديد، الشكر للقيادة السياسية في البلاد، على توليه ذلك الملف الذي يمثل 65% من تعداد السكان المصري، ألا وهو الشباب، والجزء الآخر المكمل الرياضة.

وأكد صبحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الرياضة هي أسلوب حياة وصحة، والشعوب تتبارى فيما بينها من خلال الرياضة، وأنها مهمة جدا بصفة عامة وبصفة خاصة بالنسبة للشعب المصري.

وأشار إلى أن دوره كوزير للشباب والرياضة، هو مكمل للشخصيات التي كانت قبله مثل المهندس خالد عبدالعزيز، والكابتن طاهر أبو زيد، والعامري فاروق، وكان له تفاعل مع وزراء آخرين

وجدير بالذكر أن صبحي حاصل على دكتوراه في الإدارة الرياضية من جامعتي اتوه بكندا، وجامعة حلوان بالقاهرة، دبلومة في العلاقات العامة من نكون جولدج، وحاصل على الطالب المثالي وبشهادة إمتياز في الأربع سنوات مع مرتبة الشرف، حاصل على دورة لإدارة كرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الإنجليزي وتشمل الدورة تسويق الدوري الإنجليزي، وإعادة هيكلته وإعطاء دورات تدريبية للمدربين في كندا.

كما أنه تقلد عدة مناصب منها مساعد وزير الشباب والرياضة ٢٠١٦، ورئيس هيئة استاد القاهرة ٢٠١٤، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والرئيس التنفيذي لنادي بني ياس الإماراتي، والمتحدث الرسمي للمؤتمر الاقتصادي ٢٠١٥، ومدير العلاقات العامة بنادي الزمالك، ومرشح لمنصب الوزير لدورتين، ورئيس اللجنة التسويقية بالبطولة العربية ٢٠١٠.

كما كان له دور في المشاركة في الإعداد والتحضير لاولمبياد ريو دي جنيرو، بالإضافة إلى تطوير المشروع القومي للناشئين، والمشاركة في وضع القانون الرياضي الجديد.

اقرأ أيضا