أفلام عيد الفطر.. تجمع بين الكوميديا والأكشن

الجمعة 15 يونية 2018 | 12:06 مساءً
كتب : لمياء سيد

تحتفل مصر اليوم، بأول أيام عيد الفطر، حيث تشهد دور السينما اليوم، عددًا من الأفلام الجديدة، بعدد ثلاث أفلام كوميدية في مقابل فيلمين تراجيديين، والتي يأتي عر ضها هذا العام بالتزامن مع مبارة مصر في كأس العالم أمام الأوروجواي.

 

ليلة هنا وسرور

 

تدور أحداث الفيلم حول ضابط مخابرات مصري، يتنكر في شخصية رجل أعمال يدعى سرور، ويقع في حب فتاة تدعى هنا، أثناء توليه مهمة عمل.

 

والفيلم من بطولة، محمد إمام، وياسمين صبري، وفاروق الفيشاوي، ومحمد ثروت، ومن تأليف كريم يوسف، وإخراج حسين المنباوي.

 

الأبلة طمطم

 

تدور أحداث الفيلم، حول هروب مجموعة من المساجين، عبر نفق سري تحت الأرض، وعند خروجهم من النفق، يتفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية.

 

الفيلم من بطولة، ياسمين عبد العزيز، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، حمدي الميرغني، ومن تاليف أيمن وتار، وإخراج علي إدريس.

 

قلب أمه

 

تدور أحداث الفيلم حول زعيم عصابة، يدعى مجدي تختوخ، يصاب في مشاجرة عنيفة، يدخل على أثرها المستشفى، ويحتاج إلى نقل قلب، فيتم نقل قلب امرأة له، لانقاذ حياته.

 

الفيلم من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة، شيكو، هشام ماجد، دلال عبد العزيز،  محمد ثروت، كريم فهمي.

 

 

حرب كرموز

 

 تعود أحداث الفيلم إلى ما قبل ثورة 1952، أثناء الاحتلال الانجليزي، حول ضابط مصري يدعى الجنرال يوسف المصري، يسكن في حي كرموز بالإسكندرية، ويدخل الضابط في معارك متعددة يحاول خلالها إنقاذ فتاة من الاغتصاب.

 

الفيلم من بطولة، أمير كرارة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، ومن تأليف محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.

 

فيلم كارما

 

يدور الفيلم في إطار اجتماعي، حول تشابك العلاقات بين المسلمين والمسيحيين، شاب مسلم يحب فتاة مسيحية ويتزوج منها، بالرغم من اعتراض الجميع عن هذا الزواج.

 

 

اقرأ أيضا