حبس نجل «المرسي أبوالعباس» لاتهامه بقتل أسرته

الاثنين 25 يونية 2018 | 02:37 مساءً
كتب : نيفين مصطفى

قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، حبس نجل الممثل المسرحي المرسى أبو العباس بتهمة قتل زوجته ونجلتيه ببولاق الدكرور 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

ووجهت النيابة إلى المتهم، تهمة القتل العمد، كما طالبت بعرضه على مصلحة الطب النفسي لتوقيع الكشف عليه، لبيان عما اذا كان يعاني من مرض نفسي "انفصام في الشخصية"، من عدمه.

 

وأقر المتهم بانه قام بقتل زوجته، ومن ثم خرج من الغرفة وتوجه لغرفة طفلتيه اللتين كانتا تبدو عليهما معالم القلق بعد سماعهما تعالي صوت والديهما معتقدين أنهما يتشاجران فقط، ثم قام بخنق واحدة تلو الأخرى، فخنق - جنة - الطفلة الكبرى أثناء وجودها في غرفتها باستخدام مخدة، وما إن شاهدته حبيبة الطفلة الصغرى، بدأت في الصراخ والركض للصالة، فأسرع خلفها وخنقها باستخدام "سلك تليفون".

 

وافتعل المتهم واقعة سرقة الشقة ومبلغ 300 ألف جنيه لإبعاد الشبهات عنه، بعد أن قام ببعثرة محتوياتها لإيهام رجال المباحث بروايته، ثم ادعى اكتشافه الجريمة عقب عودته من الخارج ليلا وحضوره للإبلاغ عنها.

 

وكان اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، تلقى إخطارا من العقيد طارق حمزة، مفتش مباحث غرب،  يفيد العثور على ربة منزل، وابنتيها "زوجة ابن الفنان الراحل المرسى أبو العباس وحفيدتيه"، مقتولين داخل مسكنهم ببولاق الدكرور، فتم إخطار اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الذي انتقل إلى محل الواقعة، وبصحبته عدد من القيادات الأمنية، وتم العثور على جثة ربة منزل وابنتيها جنا، 11 سنة، وحبيبة، 14 سنة، نتيجة تعرضهن للخنق.

 

وبعد جهود أمنية مكثفة تم تحديد هوية قاتل المجني عليهم، وتبين أنه رب الأسرة صلاح المرسي أبو العباس، وأنه مريض بانفصام واضطرابات نفسية تجعله ينفصل عن الواقع ويُعالج منذ 4 سنوات، مشيرا إلى أن المتهم اختلق واقعة سرقة الشقة وإصابته بالعقم وعدم قدرته على الإنجاب للهروب من فعلته.

 

وأضافت التحريات أن المتهم بعدما فرغ من خنق زوجته ونجلتيه حتى الموت، خرج من المنزل وذهب لمشاهدة مباراة مصر وروسيا في كأس العالم على أحد المقاهي، ثم عاد ليلا وادعى سرقة الشقة وقتل أسرته.

اقرأ أيضا