غدًا.. الجالية المصرية بفرنسا تحتفل بالذكرى الخامسة لـ30 يونيو

الجمعة 29 يونية 2018 | 10:01 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

تشهد الشوارع الفرنسية، في الساعات الأولى من صباح الغد السبت، احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة الـ30 من يونيو، حيث تنظم الجالية المصرية في فرنسا، تلك الاحتفالية، تذكيرًا منهم بالثورة التي خرج فيها عشرات الملايين من المصريين في الشوارع رافضين حكم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

 

وتُقام الاحتفالية، التي المتوقع أن تبدأ في الرابعة عصرا بتوقيت فرنسا، تحت شعار "كلنا إيد واحدة نبني"، وذلك بميدان "أورجوي" بالدائرة السادسة عشر، حيث دعت الجالية المصرية، المصريين المقيمين في فرنسا، بالمشاركة في الاحتفالية.

 

يذكر أن، السفارة المصرية بفرنسا نظمت احتفالية بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 25 يناير، وذلك بحضور أبناء ورموز الجالية المصرية وبعض علماء الدين الإسلامي والمسيحي.

 

وقال السفير المصري لدى فرنسا، إيهاب بدوي، في كلمته خلال الاحتفالية، إن ثورة 25 يناير عبرت عن إرادة الشعب المصري وتطلعه لضمان مستقبل أفضل للأجيال الحاضرة والقادمة في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية، إلا أنها تعرضت للاختطاف وحادت عن أهدافها إلى أن انتفض ملايين المصريين في ثورة 30 يونيو 2013 لتصحيح المسار واستعادة هوية مصر التي تعرضت للتهديد.

اقرأ أيضا