محمد جمعة: تجسيدي لشخصية ”عم ضياء” شهادة نجاح.. وغادة عبد الرازق أفضل ممثلات جيلها (حوار)

الخميس 05 يوليو 2018 | 11:18 مساءً
كتب : منار بدر الدين

تعتبر المسلسلات التي تعرض في شهر رمضان فرصة لظهور وتألق أكبر عدد من المواهب، رغم أن مشاركتهم بأعمال خلاله، لم تكن هى الأولى، ولكن التألق يبرز فى هذا الموسم، كما هو الحال فى "دراما 2018" الذى شهد صعود عدد من الوجوه الشابة والجديدة.

 

الفنان الشاب محمد جمعة، الشهير بـ"عم ضياء" لفت الانتباه إليه من خلال دراما رمضان ٢٠١٨، عبر مشاركته فى 3 مسلسلات، هى "الوصية، وضد مجهول، وأبو عمر المصرى"، وتفاعل الجمهور معه حتى أصبح حديث الـ"سوشيال الميديا"، ورمزًا لأي إنسان مُكتئب من خلال تقديمه شخصية "عم ضياء"، فى "الوصية".

 

وعبر الفنان محمد جمعة، عن سعادته بردود الأفعال التى تلقاها بعد عرض مسلسل "الوصية" وظهور شخصية "عم ضياء"، التى باتت حديث الشارع المصرى، حيث إنه شخص محبط مكتئب دائما من الحياة، موضحًا أنها "هى الشخصية التى بداخل كل منا".

 

وقال "جمعة"، إنه سعيد أنه استطاع جذب الجمهور له فى دراما رمضان، والمشاركة فى ثلاثة أعمال فى موسم واحد، مشيرا إلى أنه قدم ثلاث شخصيات مختلفة حيث إن لكل واحدة دور وكاريزما خاصة بها، ولكنه استطاع بموهبته، تقديمهم جميعا "زى ما قال الكتاب" .

 

وأضاف "جمعة"، أنه يعتبر مشاركته فى ثلاثة أعمال فى موسم واحد نجاحا فى مشواره الفنى، قائلا "أتمنى أكون على قدر النجاح".

 

وعن نجاح شخصية "عم ضياء"، والتى اشتهرت فى السوشيال ميديا بجملة "كله رايح"، أوضح "جمعة"، أن ذلك يعتبر نجاحا فى تقديم الشخصية وتوصليها للجمهور بدليل أنها أثرت فيهم وأصبحت حديثهم.

 

وتابع أنه استعد للشخصية وظل يدرسها من جميع الجوانب؛ كى يقدمها كما هى مكتوبة، والابتكار فيها، وجاء ذلك بالتعاون مع  المؤلفين، والمخرج، حتى ظهرت كما هى.

 

وأضاف أن الذى رشحه للعمل فى مسلسل "الوصية" المخرج خالد الحلفاوى، مؤكدا سعادته بالثقة التى منحها له من خلال تقديم الشخصية، والتعاون معه فى هذا العمل.

 

وعن اختلاط الشخصية بالحقيقة، أوضح "جمعة"، إن كل شخص يملك جزءا فى شخصيته من اليأس والإحباط، بقوله: "كلنا جوَّانا عم ضياء"، مضيفا أن هذا الدور كان سببا فى نجاحه هذا العام، وفى شهرته وخاصة عبر وسائل التواصل.

 

ونوه "جمعة"، إلى أن مشاركته فى مسلسلى "أبو عمر المصرى"، بطولة أحمد عز، و"ضد مجهول" بطولة غادة عبد الرازق"، إضافة له فى مشواره الفنى، ومن أهم الأعمال التى شارك بها خلاله. 

 

وعن التعاون مع الفنانة غادة عبد الرازق، قال "جمعة"، إنها ممثلة مهمة جدا وأفضل ممثلات جيلها ومحترمة جدا ومتعاونة جدا فى الكواليس، فكانت المشاهد التى جسدتها أمامها من أجمل المشاهد، ومسلسل "ضد مجمهول" هو أول تعاون بينى وبينها. 

ونفى "جمعة"، وجود صعوبات فى تقديم أى شخصية، قائلًا "بالعكس من أكتر السنين اللى استفدت فيها بالشغل هذا العام، واستمتعت كمان".

 

وأضاف أن مسلسل "أبو عمر المصرى"، من أحب المسلسلات لقلبه، والذى رشحه للمشاركه فيه هو المخرج أحمد خالد موسى، وهو أول تعاون بينه وبين أحمد عز، واستمتعت بالعمل معه ومجموعه العمل كلها، توجد حالة صداقه بيننا، والعمل بالكواليس كان مريحا، ومستعد لتقديم أى شخصية بعد النجاح الأخير.