أول فيلم تسجيلي.. "رفعت عيني للسما" يشارك في أسبوع النقاد بمهرجان كان

الخميس 09 مايو 2024 | 03:39 مساءً
فيلم رفعت عيني للسما
فيلم رفعت عيني للسما
كتب : منيه محمد

يعرض فيلم "رفعت عيني للسما" في مهرجان كان في نسخته الـ 63، والذي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 14 مايو لـ25 مايو 2024، وهو أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها.

ستتنافس فيلم (رفعت عيني للسما) بعد المشاركة في مهرجان كان، ليكون واحد من 7 أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل لجنة التحكيم لأفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

وعلق المخرجان أيمن الأمير وندى رياض يركز فيلم رفعت عيني للسما على الثروة البشرية المذهلة التي تمتلكها مصر، بينما يتساءل عن قدرة الإيمان والإرادة والفن على تغيير المجتمع إلى الأفضل وعلى تحقيق الأحلام مهما بدت مستحيلة، يقدم الفيلم شخصيات مصرية أصيلة نادرا ما تري على الشاشة ومواقع تصوير حية ومتفردة من قلب الصعيد.

- عن فيلم (رفعت عيني للسما)

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء على القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء، وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

فيلم (رفعت عيني للسما) من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق.