بعضهم صنع التاريخ والآخر في طي النسيان.. مواهب السيليساو ”ماركة مُسجلة” بين جدران ريال مدريد

الاحد 08 يوليو 2018 | 09:18 مساءً
كتب : شادي أسامة

اذا كانت إنجلترا هى المهد الأول لكرة القدم، فمن المعروف لدى عشاق الساحرة المستديرة، أن البرازيل هي الملاذ الأبدي للموهوبين الذين بزغت نجوميتهم برفقة منتخب السيلساو، إلى جانب أنديتهم التي التحقوا في صفوفها، بدايةً من الجوهرة السوداء "بيليه" ومرورًا برونالدو وكاكا ورونالدينهو وغيرهم من الأسماء التي حفرت اسمها في قلوب ووجدان الجميع.

 

في سياق السطور التالية، نلقي الضوء على أبرز اللاعبين البرازيليين الذين تعاقد معهم الفريق الملكي  ريال مدريد، على مدار العقود الماضية، تفاوتت خلالها مسيرتهم هناك، ما بين النجاح والفشل داخل البساط الأخضر.

 

روبرتو كارلوس

 

لاعب ريال مدريد الإسباني، في الفترة ما بين 1996 وحتى 2007 والذي جاء إلى صفوف المارينجي بعد مسيرة فاشلة في انتر ميلان الإيطالي، ليشارك بصحبة الفريق الملكي في 584 مباراة، مسجلًا  71 هدفًا، ويُعتبر الظهير الأيسر الأعظم في التاريخ، بعد تألقه بصفوف المنتخب البرازيلي، الذي قاده للظفر بكأس العالم 2002.

 

رونالدو نازاريو

 

على غرار سابقه، انضم رونادو إلى الريال قادمًا هو الآخر من انتر ميلان الإيطالي، في موسم 2002 حيث شارك مع الريال في 127 مباراة سجل خلالها 83 هدفًا، وحصد مع الفريق لقب الدوري الإسباني مرتين، كما فاز بكأس الإنتركونتنيتل، ليرحل عن الريال بعد مشاكل عديدة مع مدربه الأسبق فابيو كابيلو في 2007.

 

إيمرسون فيريرا

 

التحق بالريال في موسم 2006/2007 ولعب مع لمدة موسم واحد توج فيه بالدوري الإسباني، دون أي بصمة تُذكر من جانبه، حيث سجل هدفًا وحيدًا على مدار 28 مباراة خاضها مع الفريق الملكي، ليرحل بعد ذلك، إلى صفوف ميلان الإيطالي.

 

روبينيو

 

اللاعب اليافع في صفوف سانتوي البرازيلي، نجح في جذب أنظار العالم إليه من خلال موهبته الكبرى، ليقرر الريال جلبه إلى صفوفه في عام 2005مقابل  60مليون جنيه استرليني، ليشارك مع الريال في 101 مباراة مسجلًا 25هدفًا، كما توج مع الفريق بلقب الدوري المحلي لموسمين والسوبر الإسباني، ليرحل بعد ذلك إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو.

 

مارسيلو

 

الظهير الأيسر الذي يراه عدد من محبي ريال مدريد، بمثابة الخليفة الشرعي لمواطنه روبرتو كارولس، فمع حلول عام 2007 التحق"مارسيلو" بالريال ومنذ ذلك الحين شارك مع الفريق في320مباراة، سجل فيها 23هدفًا، يُضاف إلى ذلك أنه فاز مع الريال بـ 19لقب ما بين 4 بطولات للدوري الإسباني و 3 ألقاب لكأس السوبر الإسباني وبطولتين كأس الملك، و4 بطولات دوري أبطال أوروبا.

 

كاسيميرو

 

لاعب منتصف ميدان الفريق الملكي، والذي انضم إليه عام 2012 ليشارك معه بصفةً أساسية، وخلال عام واحد، ساهم في التتويج بلقب دوري الأبطال، ليرحل عنه إلي صفوف بورتو البرتغالي مُعارًا لمدة موسم، ثم عاد ليتوج مع الريال بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا.

 

ريكاردو كاكا

 

الصفقة الأبرز مع حلول صيف 2009، فبعد مسيرة حافلة مع أي سي ميلان الإيطالي، انتقل صانع الألعاب البرازيلي، إلى صفوف الريال، مقابل 65 مليون يورو، ليشارك في 85 مباراة، مُسجلًا 23 هدفًا، إلا أن مسيرته داخل ملاعب إسبانيا لم تكن على النحو الأمثل، ليرحل عن المارينجي في نهاية المطاف بسب الإصابة التي ألمت به في 2013.

 

فينوس جونيور

 

"أخر عنقود" المواهب البرازيلية في صفوف الريال، والذي التحق به قادمًا من فريق فلامنجو عام 2017، إلا أن إدارة الريال، فضلت إعارة اللاعب لاكتساب الصقل الفني، مع عودته للمشاركة بصفوف الفريق، اعتبارًا من الموسم المقبل.

 

 

اقرأ أيضا