أستاذة علم اجتماع: تكرار حوادث الانتحار مؤشر لسلوكيات مُستهجنة 

الاحد 22 يوليو 2018 | 08:49 مساءً
كتب : حسن سمير

أكدت الدكتورة شادية قناوي، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس أن حالة الانتحار التي تكررت في الآونة الأخيرة تحت عجلات المترو ليست ظاهرة بل حالات فردية ومؤشرات سلبية لاقتراف بعض أفراد المجتمع، سلوكًا مستهجن يتعارض مع القيم الدينية داخل المجتمع المصري مما يؤدي لنوع من الإقبال على الانتحار والتي تسبقه حالة الاكتئاب النفسي.

 

واضافت في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أنه من دوافع حالات الانتحار الظروف المادية التى يعيشها الشباب في المجمل وقلقهم المستمر بالنسبة للمستقبل، وعدم توافر العمل أمامهم، بالشكل الذي يتيح لهم إشباع حاجاتهم، فتتمثل كل الدوافع في كم من الإحباطات التي تؤدي في بعض الاحيان إلى الانتحار.

 

 

كان شاب ألقى بنفسه تحت عجلات قطار المترو بمحطة المرج القديمة منذ قليل ما أدى إلى وفاته في نفس اللحظة.

 

وقام العاملون بإبلاغ ناظر المحطة بالواقعة، على الفور اتخذت الإجراءات اللازمة وتم استخراج الجثة من تحت عجلات القطار واستؤنفت حركة القطارات بعد توقف 10 دقائق بسبب الحادث.

 

وانتقل العميد محمد الشربيني، مدير المباحث الجنائية بشرطة مترو الأنفاق لمحطة المرج لمعاينة الحادث، وتبين أن الشاب عمره 17 عامًا، ولا يحمل بطاقة أو أي مستندات تدل على هويته.

 

وقال الشربيني، حسب بيان المترو، إن قائد القطار رقم 119 فوجئ أثناء دخوله محطة المرج القديمة، بإلقاء شاب بنفسه أمام القطار، ما أدى إلى دهسه ومصرعه على الفور، موضحًا أنه عاين وشاهد كاميرات المراقبة بالمحطة للتأكد من إلقاء الشاب بنفسه أمام القطار، ونقلت الجثة إلى مستشفى المرج، وتحقق النيابة العامة حاليًا في الحادث.