رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء يكشفون ملامح مشروعات الكهرباء الجديدة

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 10:00 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

كشف عدد من المسئولين، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ملامح المشروع الجديد الذي من المقرر أن يفتتحه السيسي، في الساعات المقبلة.

 

في البداية أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن المحطات الثلاث التي سيفتتحها الرئيس فى العاصمة الإدارية، تعتبر أكبر وأحدث محطات لتوليد الكهرباء بإجمالي قدره 14 ألفًا و400 ميجا وات بتكلفة 6 مليارات يورو.

 

وأضاف "حمزة" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" والمذاع عبر قناة "سى بى سى"،: " تم الانتهاء من إنشاء المحطات الثلاث التي تعمل بنظام الدورة المركبة في وقت قياسي.

 

وأشار إلى أن المحطات الثلاث تعتبر أكبر وأحدث محطات لتوليد الكهرباء بإجمالي قدره 14 ألفًا و400 ميجا وات بتكلفة 6 مليارات يورو.

 

وكشف السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة، إن مصر فى طريقها لأن تصبح محطة أو مركزا للطاقة فى الشرق الأوسط ليس فقط للغاز، وإنما لجميع أنواع الطاقات وفى هذا السبيل يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 محطات لتوليد الطاقة التى أنشأتهم شركة سيمنز الألمانية فى كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبنى سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية 14400 ميجا وات.

 

ونوه "راضى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتم افتتاح أكبر مزرعة رياح بالعالم على أحدث تقنيات وتحول طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية بمنطقة جبل الزيت بعد منطقة رأس غارب.

 

وأشار "المتحدث باسم رئاسة الجمهورية" إلى أن الرئيس يفتتح أيضًا أجزاءً من محطة بمنطقة بنيان بأسوان وهى أكبر محطة طاقة شمسية بالعالم، لافتًا إلى أن هناك تنوعا كبيرا فى الطاقات فى مصر، وهذا يتيح وجود فائض كثير من الطاقة الكهربائية ويتم تصديرها بعد ذلك.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قليل، لافتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى بقطاع الكهرباء.

اقرأ أيضا