«بكري»: برنامج الحكومة يقضي على 3.5 مليون عاطل

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 01:45 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة يعمل على تشغيل 3.5 مليون مواطن خلال 4 سنوات القادمة، بالإضافة إلي ذلك تستهدف رفع معدل النمو إلي 8% ويخفض العجز إلى 6%، مطالبًا بمراعاة الطبقة المتوسطة التى كانت تمثل 10% والتحقت الآن بالطبقة الفقيرة.

وشدد «بكري» خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم الأربعاء، على ضرورة تنمية الصعيد، لاسيما أنه لايزال يعانى معاناة شديدة ووصلت نسبة الفقر به إلى 58% وفقا لجهاز الإحصاء، مطالبا بتعيين الشباب الذين دخلوا مسابقات فى المحاكم والنيابات وتعيين حملة الماجستير مع الاهتمام بمن يعملون بالخارج الذين يدخلون إلى الدولة 26 مليار دولار.

وطالب عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بزيادة ضريبة الدخل، ففى بريطانيا تصل إلى 45%، ولكن هنا تدفع الطبقات الفقيرة الضريبة، لافتا إلى ضرورة رفع الضريبة على الدخل إلى 30%.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، المخصصة بشأن مناقشة تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة، الذي ألقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، أمام البرلمان فى أحدي الجلسات العامة الصباحية. 

اقرأ أيضا