منافسة مشتعلة.. تعرف على القائمة الكاملة لمسلسلات الصيف 2018

السبت 28 يوليو 2018 | 07:27 مساءً
كتب : منار بدر الدين

ينتظر الجمهور على أحر من الجمر، في موسم إجازة الصيف، مشاهدة المسلسلات الجديدة وهو الأمر الذى يجعل عدد من ألمع نجوم الوسط الفني، يتنافسون على الفوز بإعجاب الجمهور، وتقديم أعمال مختلفة المضمون والأداء التمثيلي.

 

نستعرض في السطور التالية، أبرز الأعمال الدرامية المقرر عرضها في موسم صيف 2018.

 

البداية مع مسلسل "أفراح إبليس2" ، المقرر عرضه على  الشاشات التليفزيونية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث انتهى مؤلف العمل من كتابة أحداث الجزء الثالث وتسليمها للجهة المنتجة للعمل ليكون العمل جاهزاً لانطلاق التصوير، وهو من بطولة جمال سليمان، محمود عبد المغنى، صابرين، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمود الجندى، عفاف رشاد، تامر ضيائى، عمرو صحصاح، نادية رشاد، ضياء الميرغنى، ماجد الشريف، هنادى هانى مهنى، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، و إخراج أحمد خالد أمين.

 

كما تستعد أسرة مسلسل "أبواب الشك" من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج، لطرحه على الفضائيات، خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من تصوير ما يقرب من 95% من العمل، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل شخص من بينهم يعيش فى دوامة الحياة، ويتم اكتشاف جريمة قتل حدثت منذ 10 سنوات، وتتفتح أوراقها وأزماتها من جديد، وتنقلب الأمور رأسًا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء في هذه الأزمة.

 

المسلسل بطولة لقاء الخميسي وخالد سليم، ونبيل عيسى، وأحمد صلاح حسني، وعائشة بن أحمد، وجيهان خليل، وعبد الرحمن أبو زهرة، وطارق صبري، وميار الغيطي، وتامر شلتوت، وينتمي إلى نوعية أعمال الـ60 حلقة.

 

كما تخوض إدارة قناة "DMC" مفاوضات مع الجهة المنتجة لمسلسل "السر" تمهيدًا لعرضه خلال الأشهر المقبلة عبر شاشة القناة، وحتى الآن لم يتم حسم المفاوضات بشكل نهائي. 

مسلسل "السر"، بطولة حسين فهمي ووفاء عامر ونضال الشافعى ومايا نصري وريم البارودي ومحمد سليمان ومازن السماحي ونور الكاديكي ومنة جلال وألفت عمر، ومن تأليف حسام موسى، للمنتج محمد فوزي، وإخراج محمد حمدي.

 

فيما تسعد الفنانة ريهام حجاج لعرض مسلسل "كارمن"، الذي يعد أولى بطولاتها في الدراما التليفزيونية، والعمل تأليف خالد حمام، وإخراج حسين شوكت، ضمن مسلسلات الصيف، وتدور أحداث المسلسل فى إطار إجتماعى من الدرجة الأولى، ويناقش العديد من القضايا منها المبادئ والأخلاق بالمجتمع المصري، حيث يتطرق المسلسل فى إحدى خطوطه الدرامية لعصر الملكية، ويجسد الفنانة أحمد حلاوة شخصية "الباشا الكبير"، كما تجسد شيرين شخصية سيدة أعمال تمتلك شركة كبيرة، ويشارك في بطولته شيرين، عبير منير، وأحمد حلاوة، وليلى عز العرب، وآخرون من النجوم.

 

كما سيعرض في أوئل شهر أكتوبر، الجزء التاني من مسلسل "البيت الكبير"، الذى يناقش قضايا المرأة في الصعيد، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر وغيرها من المشاكل الاجتماعية التي لا تزال تفرض نفسها بقوة على محافظات الوجه القبلي.

 

مسلسل "البيت الكبير" بطولة لوسي، وأحمد بدير، وسوسن بدر، ومنذر رياحنة، وحجاج عبدالعظيم، ولقاء سويدان، والراقصة دينا، وطارق صبرى، وريم هلال، ودنيا المصرى، وأحمد صيام، وشريف باهر، وتيسير عبدالعزيز، وإيمان أيوب، وأحمد النقلى، وعلى الوصال، ومن تأليف أحمد صبحى، وإخراج محمد النقلي.

 

بدوره، بدأ المخرج حسنى صالح عمليات المونتاج والمكساج في مسلسل "خط ساخن"،  تمهيداً لعرضه خلال الفترة المقبلة على الشاشة الفضية، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول العديد من القضايا المصرية، التي شغلت تفكير المصريين فى الآونة الأخيرة، ويعيد العمل سلاف إلى الدراما المصرية بعد فترة غياب طويلة، حيث كان آخر مسلسل مصري شاركت فيه هو "كليوباترا"، الذى عُرض عام 2010.

 

مسلسل "خط ساخن" بطولة حسين فهمي، سلاف فواخرجى، صلاح عبد الله، ونضال الشافعي، وميدو عادل، وسهر الصايغ، نرمين ماهر، محمود الجابري، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف فوزية حسين، وإخراج حسنى صالح.