خبير قانوني يوضح عقوبة التعدي علي طاقم سيارة الإسعاف وإتلافها

الاربعاء 01 اغسطس 2018 | 08:24 مساءً
كتب : ابراهيم السيد

علق المحامي والقانوني سعيد شعبان علي واقعة التعدي علي طاقم سيارة الإسعاف، والتي قام المتهمين بالتعدي بالضرب علي رجال الإسعاف، وتسببوا بإتلاف السيارة، قائلاً:"أن المتهمين سيواجهون عدة تهم منها الضرب، والتعدي علي موظف عمومي أثناء القيام بعمله، بالإضافة إلي تهمة إتلاف سيارة الإسعاف.

 

وأوضح "سعيد" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن عقوبة الضرب وهي الحبس لمدة ثلاث سنوات وفقًا للمادة 241 من قانون العقوبات التي تنص على: "كل من أحدث بغيره جرحاً أو ضرباً نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على عشرين يوماً يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيه مصرياً ولا ثلاثمائة جنيه مصري، أما إذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي".

 

وكان قسم شرطة الحدائق بالقاهرة تلقي بلاغا من (سائق سيارة إسعاف ، مسعف ذات السيارة) مصابين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، بقيام كلاً "سعد.م.س"، وشقيقه "سعيد" بالتعدى عليهما بالضرب وإحداث إصابتهما، وكذا إحداث تلفيات بسيارة الإسعاف، وذلك لإعتراضهما على دفع قيمة نقل والدتهما للمستشفى.

 

وعقب  تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمان وضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.