نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. قرار جمهوري بتعيين عميد جديد لطب القصر العيني

الاحد 05 اغسطس 2018 | 11:06 مساءً
كتب : وحيد خليل

أحداث مهمة ألقت بظلالها، اليوم الأحد، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أشكالها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر المواقع الإخبارية، على مدار الساعات الماضية..

 

وفي السطور التالية، نعرض إليكم أبرز ما جاء من أخبار على مدار اليوم:

قرار جمهوري بتعيين عميد جديد لطب القصر العيني

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدورعدة قرارات جمهورية بتعيين كل من الدكتور هالة صلاح الدين محمد طلعت، عميدًا لكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، و الدكتور عارف محمد أحمد سليمـان، عميدا لكلية الهندسة بجامـعة بنـها، والدكتور سماح عبد الرحمن، عميدا لكلية السياحة والفنادق جامعة المنيا، والدكتور رأفت محمد شاكر عبد المطلب، عميدا لكلية العلوم بجامعة المنيا، والدكتور زينب محمد أمين خليل، عميدا لكلية التربية النوعية بجامعة المنيا.

 

يذكر أن قضية "سرقة قرنية أحد المتوفيين في القصر العيني" أثارت ضجة كبيرة في الشارع المصري على مدار الأيام الماضية، حيث اتهمتأسرة المتوفي مستشفى «القصر العيني» بنزع «قرنيتة» دون موافقتهم.

 

وقال أحمد عبدالتواب، شقيق المتوفي، في تصريحات لبرنامج «العاشرة مساءً»، إنه يشك في وفاة أخيه داخل مستشفى قصر العيني، لافتا إلى أنه دخل المستشفى من أجل عمل قسطرة للقلب، وأن قرنيته انتزعت منه قبل وفاته، لافتا إلى أنه اطلع على القانون، وفوجئ بأنه لا يجيز انتزاع الطبقة السطحية من القرنية إلا في حالة المريض فاقد الأهلية.

 

فيما أوضح سيد عبد الرازق نجل عم المتوفي في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «Ten»، إنه لم يتم التوصل إلى الآن من المتورط الحقيقي في القضية، مستنكرا: «دخلنا نستلمه ملقناش في الجثة عين»، وأنه من المفترض أن تتعاون الجهات الأمنية مع عائلة المتوفي لسرعة القبض على المتهمين.

 

السيسي يصدق على قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية بمصر

نشرت الجريدة الرسمية قانون يحمل رقم 162 لسنة 2018 أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية، والمؤسسات الجامعية، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.

 

وكان الهدف من هذا القانون هو الاستفادة من الخبرات التعليمية والبحثية لتلك الجامعات بما يُساهم فى إحداث نقلة نوعية بتلك المنظومة، وربطها بمثيلاتها فى الدول المتقدمة، وتوفير فرص التعليم العالى العالمية داخل الدولة لجعلها إحدى منارات التعليم والبحث العلمى على المستوى العالمى.

 

يأتى هذا  القانون فى إطار سعى الدولة لتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى وحرصا منها على الارتقاء بالمستوى الجامعى المقدم، والحد من سفر المصريين لطلب التعليم العالى فى الخارج، ما يجعل مصر إحدى منارات التعليم والبحث العلمى على المستويين الإقليمى والدولى.

 

وصول الدفعة الثانية من حجاج قطاع غزة لمطار القاهرة الدولي

استقبل مطار القاهرة الدولي منذ قليل الدفعة الثانية من حجاج قطاع غزة قادمين من معبر رفح البري استعدادا لمغادرتهم للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

 

حيث وصل المطار 268 حاجًا من قطاع غزة على متن 6 حافلات ووسط استنفار من سلطات المطار التى قامت بتخصيص صالة السفر الموسمية لمغادرة الحجاج، كما قامت سلطات المطار بتخصيص فرق من العلاقات العامة لإنهاء سفرهم وتقديم كافة الخدمات لهم.

 

ويغادر الحجاج الفلسطينيين على متن طائرة خاصة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، كما خصصت السلطات الأمنية فريق من ضباط الجوازات لسرعة إنهاء إجراءات السفر بتنسيق من مندوب السفارة الفلسطينبة بالقاهرة.

 

كما تقدم الحجاج الشكر للرييس عبد الفتاح السيسي على قراره بفتح معبر رفح البري لسفر الحجاج وتسهيل سفرهم، كما قدموا الشكر للقوات المسلحة التى قامت بتأمين وصولهم بداية من خروجهم من معبر رفح البري وحتى وصولهم المطار.

 

وزير الأوقاف يعلن عن موعد عقد أول معسكر للواعظات بالإسكندرية

افتتح اليوم وزير الاوقاف الدكتور محمد جمعة الموسم الثقافي الصيفي للمجلس الاعلي للشئون الإسلامية حيث ناقش "جمعة" بعض القرارات الذي اتخدها في تغير شكل الاوقاف في مصر ومنها وضع خطة لتنمية دور المرأة في العمل الدعوة و المجال التربوي، حيث اشاد ان المراة لها دور هام في المجتمع.

 

وقال "جمعة"ان اول معسكر للداعيات والواعظات سيقيم في الاحد المقبل في الاسكندرية تحت عنوان (مصر تتجدد).

 

واضاف "محمد جمعة" مشدد بان القرارات التي تم تفعيلها هي بناء المساجد علي طراز و تصميم منفذ من وزارة الأوقاف ويشمل ذلك القرار جميع محافظات مصر وعدم بناء المساجد التي تاخد الدور الارضي من المنشآت السكانية حيث ان ذلك لا يليق بالإسلام ودين محمد علية السلام.

اقرأ أيضا