«تعليم الأقصر» تُدرب ٦٩٧ مُدرسة رياض أطفال على النظام التعليمي الجديد

الاربعاء 15 اغسطس 2018 | 10:22 صباحاً
كتب : ابراهيم فريد

تابع عبداللطيف احمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالاقصر، سير عملية تدريبات معلمات رياض الأطفال على النظام التعليمي الجديد، قام بزيارة قاعة تدريب مدرسة ارمنت الابتدائيه المشتركه بإدارة ارمنت التعليمية، وقاعة مدرسة مكى اسماعيل بإدارة الطود التعليمية، وقاعة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

و شدد «عبد اللطيف»، على أهمية الجدية فى التدريب، وتحقيق الاستفاده القصوى من المدربين والمحتوى التدريبى الذى أعد على أعلى مستوى، لأنه سيكون على عاتقهم بناء اللبنات الاولى فى المنظومة التعليمية الجديدة.

والجدير بالذكر أنه سيتم تدريب ٦٩٧ معلمة من خلال ٢٣ دورة تدريبية موزعة بقاعات تدريب، على مستوى جميع إدارات المديرية، تستمر التدربيات حتى ١٩ أغسطس الجاري.

 

وصرح وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، في وقت سابق، أن تطوير نظام التعليم سيبدأ تطبيقه على مرحلتى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى والثانوى بداية من سبتمبر 2018، وسوف يتم توزيع مليون تابلت على الطلاب، وذلك وفقا لخطة تطوير التعليم ما قبل الجامعى.

 

وقال وزير التربية والتعليم طارق شوقى فى مداخلات على القنوات الفضائية، أن الوزارة سوف تطبع كتاب فى نفس الوقت سوف نهدى التابلت عليه، وسيسمح للطلاب بأخذ الكتب معهم فى الامتحانات، وهذا لأن الامتحان سيكون قائما على الفهم وليس الحفظ.

 

وأضاف: «أن الدولة المصرية قررت الاستثمار فى جيل جديد، وسوف تعطى هدية مليون تابلت للتلاميذ فى أولى ابتدائى والمدرسين والطلبة و الإداريين دون مقابل، وسوف نتركها مع الطلاب طوال الثلاث سنوات ولن نطالب باسترجاعها، ونتفاوض مع شركات المحمول لإتاحة الشرائح محمول للطلاب دون مقابل».

اقرأ أيضا