من بينهم لبنى عبد العزيز و«السعدني».. شبح الشيخوخة ينتصر على نجوم الفن

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 07:14 مساءً
كتب : حسن فكري

اختفي العديد من الفنانين عن الساحة الفنية، بسبب أمراض الشيخوخة التى حلت بهم، والتي كانت ولا تزال "شبح" يهدد مسيرتهم الفنية بالإنتهاء.

 

صلاح السعدني

تغيب الفنان صلاح السعدني عن جمهوره منذ تقديمه مسلسل "القاصرات" عام 2013  مع داليا البحيري وإخراج مجدي أبو عميرة، والذي تناول زواج القاصرات في الصعيد، وما يترتب عليه من آثار سلبية على المستوى الاجتماعي والإنساني، وقدّم في العمل شخصية "عبد القوي"، رجل كبير في السن، يبحث دائمًا عن إرضاء شهواته بالزواج من الصغيرات.

 

محمود ياسين

كما اختفى النجم محمود ياسين عن جمهوره بعد تشييع النجم الراحل نور الشريف، 11 أغسطس 2015، حيث ظهرت عليه بعض أمراض الشيخوخة، وبعدها ظهرت العديد من الإشاعات التي كانت تفيد بمرضه "بالزهايمر"، لكن كانت تخرج إبنته رانيا وتنفي كل هذه الشائعات مؤكدًة أن والدها يتمتع بصحة جيدة.

 

لبنى عبد العزيز

وغابت الفنانة لبنى عبد العزيز، عن الساحة الفنية بسبب عمرها الكبير الذي تجاوز الـ83 عام، والذي لا يسمح بعودتها للفن، ولكنها تُقدم برنامجها "ركن الطفل" في البرنامج الأوروبي، والذي لم يعد برنامجًا مقدمًا للطفل بقدر ما هو اكتشاف لعالم الأطفال، وتكتب مقالًا أسبوعيًا بالإنجليزية في صحيفة "الأهرام ويكلي".

 

جميل راتب

كما اختفي الفنان جميل راتب عن الظهور علي الشاشة بسبب  فقدانه صوته، نظرًا لتقدمه في السن، ووجود مشكلات كبيرة في الأحبال الصوتية، وحاول إستعادة صوته المفقود بفعل الشيخوخة بالسفر إلى باريس، إلا أن ذلك لم يحدث،

 

ولكن رغم إختفاء هؤلاء النجوم عن جمهورهم، إلا أن أبنائهم يخرجون بين كل حين والآخر، ويطمئنون جمهورهم عليهم من خلال نشر بعض الصور علي مواقع التواصل الإجتماعي، ورغم كل ذلك إلا أننا نفتقد ظهور هؤلاء النجوم علي الشاشة من جديد لتمتعهم بكاريزما مختلفة ومميزة عن غيرهم وتاريخهم الفني الزاخر بالأعمال ذات قيمة وهدف كبير، وخروجها بشكل يسعد الجمهور ويمتعهم بمشاهدتها.