فرنسا تكتسح ألمانيا فى القيمة التسويقية

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 07:35 مساءً
كتب : محمد عمر

يتلهف الجمهور حول العالم، لموعد مباراة ألمانيا وفرنسا، والمقرر لها مساء غد الخميس، على استاد أليانز أرينا، في إطار مباريات الجولة الأولى من المستوى الأول بدوري الأمم الأوربية، ويدخل رفاق مبابي المباراة، بمعنويات مرتفعة، لاسيما، بعدما استطاعت الديوك، التتويج بلقب كأس العالم الأخير بروسيا، عقب الفوز على كرواتيا بنتيجة 4/2.

وعلى الصعيد الأخر، يدخل منتخب ألمانيا المباراة، بعدما خرج من مونديال روسيا، من دور المجموعات، عقب تذيله الجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط فقط، فقد تلقى منتخب الماكينات الألمانية خسارتين أمام المكسيك، وكوريا الجنوبية، وفاز في لقاء وحيد أمام السويد بنتيجة 2-1.

وقبل لقاء المنتخبين غدًا، كان علينا أن نبتعد بعض الشيء عن الأمور الفنية، ونتطرق قليلًا إلى الناحية الاقتصادية، وخاصة بعدما حصل الديوك على كأس العالم، فقد ساعد ذلك على ارتقاع القيمة التسويقية للمنتخب الفرنسي عن المنتخب الألماني.

ويبرز موقع "بلدنا اليوم" القيمة التسويقية الخاصة بالمنتخبين :

بورصة القيمة التسويقية لمنتخب فرنسا :

تبلغ القيمة التسويقية للديوك الفرنسية 1.06 بليون يورو، وتتوزع كالتالي :

حراسة المرمى : 24.75 مليون يورو.

خط الدفاع : 297 مليون يورو.

خط الوسط : 301.50 مليون يورو.

خط الهجوم : 439.20 مليون يورو.

ووفقًا لموقع ترانسفير ماركت الخاص بإحصائيات اللاعبين، فإن أغلى لاعب في صفوف المنتخب الفرنسي، جاء من نصيب كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، وبلغت قيمته التسويقية 135 مليون يورو، رغم صغر سنة، فهو لم يتجاوز الـ 20 عامًا، حتى الآن، ولكن أداءه مع المنتخب أو مع فريق الـفرنسي قاده لذلك، لاسيما، بعدما توج بلقب أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا الأخير.

البورصة التسويقية الخاصة بمنتخب ألمانيا :

وصلت القيمة التسويقية لمنتخب ألمانيا إلى مبلغ 864 مليون يورو، وجاءت كالتالي :

حراسة المرمى : 85.50 مليون يورو.

خط الدفاع : 304.20 مليون يورو.

خط الوسط : 175.50 مليون يورو.

خط الهجوم : 298.80 مليون يورو.

ويعد "ليروي سانى"، لاعب ماشستر سيتي، أغلى لاعبًا في صفوف الماكينات الألمانية، فقد بلغت قيمته 81 مليون يورو، وخصوصًا بعدما حصد لقب أحسن لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي، في الموسم الماضي.

موضوعات ذات صلة 

فرنسا تُغادر روسيا بعد حصد لقب المونديال

لأول مرة.. الماكينات الألمانية وراقصو السامبا والبيسيلستي خارج المربع الذهبي

 

اقرأ أيضا