بعد إصابة إكرامي اليوم .. إستمرار لغز إصابة لاعبي الأهلي

الاثنين 17 سبتمبر 2018 | 08:18 مساءً
كتب : خالد رزق

 تعرض  شريف اكرامي  للإصابة بكدمة قوية في الحوض ولم يتمكن من استكمال المران  اليوم   ، وذلك اثناء مران الفريق الأحمر الذي أقيم اليوم على ستاد مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة.

 وبهذا ينضم اكرامي الي قائمة لاعبي المصابين التي زادت في الفترة الاخيرة ، والتي شملت عدد من اللاعبين المهمين للفريق الأحمر حيث ضمت القائمة :

جونيور أجاي

 تعرض اللاعب للاصابة في مباراة  الاهلي مع تاون شيب البتسواني في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

وجاء التشخيص المبدئي للإصابة على أنها خلع في صابونة الركبة وتم التعامل معها فورا من خلال رد الخلع بعد خروج اللاعب من أرض الملعب   

 

رامي ربيعة

يغيب اللاعب عن الملاعب منذ فترة ، ويعاني من قطع في العضلة الضامة ، هذا وقد انهي برنامجه العلاجي في المانيا ، قبل ان يعود الي القاهرة لاستكمال البرنامج التاهيلي الخاص به .

هذا وتعرض  الثلاثي سعد سمير ومحمد نجيب ووليد سليمان للإصابة خلال مواجهة الفريق الأحمر أمام حوريا الغيني، التي أقيمت ، ضمن ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

كما غاب عن مباراة حوريا مروان محسن بسبب الإصابة بشد من الدرجة الثانية في العضلة الأمامية في حين يعانى عمرو السولية من الإصابة في العضلة الضامة، وغياب  وميدو جابر بسبب الإصابة في العضلة الخلفية

.

إصابات الأهلي في الموسم الحالي ضمت أحمد فتحي الظهير الأيمن، والمهاجم المغربي وليد آزارو بعد غيابهما عن مواجهة كمبالا سيتي الأوغندي في الجولة الثانية من دور المجموعات الأفريقي، بجانب باسم علي الذي يتكرر غيابه بسبب الإصابات في العضلة الأمامية والخلفية وغاب خلال الموسم الحالي لما يقرب من شهر.

 

ويرجع البعض  أبرز الأسباب التي تتسبب في كثرة إصابات لاعبي الأهلي، هي حالة الإجهاد وضغط المباريات الكبير في ظل خوض الأحمر مباراة كل 3 أيام، بالإضافة لأزمة في التأهيل وتشخيص إصابات اللاعبين في مصر، حيث أن موعد عودة اللاعبين للملاعب في مصر غير معروف، ، بالإضافة لدور مدربي الأحمال وكيفية تنفيذ برامج التأهيل

.

كما تعد الملاعب السيئة التي يخوض عليها الفريق مبارياته في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ضمن الأسباب التى تؤدي إلى إصابة اللاعبين.

 

اقرأ أيضا