تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي.. «كثافات مرورية» بمحاور القاهرة والجيزة

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 09:13 صباحاً
كتب : سارة محمود

شهدت معظم ميادين ومحاور القاهرة والجيزة الرئيسية، صباح اليوم الأحد،  تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد بربوع المحافظات، كثافات مرورية متحركة، بنطاق القاهرة الكبرى، وسط  انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لتنظيم حركة مرور السيارات وضبط كل ما يخل بالأمن العام.

وظهرت كثافات مرورية قي المحاور القريبة من مناطق تجمعات المدارس، وهو ما قابله وجود أمني مكثف بكل الشوارع الرئيسية لتفادي توقف حركة المرور، وشهد محور 26 يوليو، أمام القادم من مناطق أكتوبر، في طريقه إلى الجيزة، وأعلى ميدان لبنان، كثافات مرورية متحركة وكذا أعلى كوبري أكتوبر، و15 مايو، ومناطق وسط البلد، ومحور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، وظهرت كثافات متوسطة بمحور العروبة وجسر السويس ونفق الأزهر.

وتباطأت الحركة المرورية، بشوارع فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، والأوتوستراد، وصلاح سالم، والنصر، وكباري أكتوبر، والجلاء و15 مايو وسط معدلات سير طبيعية.

وظهرت كثافات مرورية أعلى الطريق الدائرى أمام القادم من طريق إسكندرية الزراعى والمتجه إلى مناطق السلام والسويس الصحراوى. 

وانتظمت حركة السيارات على طرق إسكندرية الصحراوي و"القاهرة - إسماعيلية"، "القاهرة- بلبيس"، ودفعت الإدارة العامة للمرور، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية»، و«بنها - شبرا» الحر تحسبًا لحدوث أعطال للسيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين.

وينطلق صباح اليوم الأحد العام الدراسي الجديد وسط العديد من التحديات التي تنتظر الأيام الأولى من الدراسة على رأسها ظاهرة غياب الطلاب، التي تشهدها المدارس عادة في الأسبوع الأول من الدراسة كل عام، وأيضا توزيع الكتب الدراسية بالإضافة إلى ازدحام الطرق المؤدية الى المدارس، التي بالطبع تشهد تكدسا بالسيارات والحافلات التي تنقل الطلاب والطالبات.

موضوعات متعلقة..

النشرة المرورية .. «تكدسات وكثافات» في محاور وميادين القاهرة والجيزة

النشرة المرورية اليوم.. كثافات مرورية بمحور القاهرة والجيزة

اقرأ أيضا