”تعليم الغربية” تتابع تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة بالمحافظة

الاحد 30 سبتمبر 2018 | 06:18 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عقد الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعا، بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، بحضور وكيل المديرية، ومديري عموم الإدارات التعليمية العشر، ومدير إدارة كل من: الشئون المالية والإدارية، والخدمات، والأمن، وشئون الطلبة والامتحانات.

جاء هذا الاجتماع في إطار متابعة سير الدارسة في العام الدراسي الجديد، وكذلك متابعة موقف تسليم الكتب بالمدارس بجميع المراحل التعليمية.

وتناول الاجتماع التأكيد علي تفعيل القرارات الوزارية والكتب الدورية التى تحقق بيئة تعليمية آمنة وجادة، والتأكد من تطبيقها بجميع المدارس والأقسام.

وتناول الاجتماع مناقشة تطبيق النظام التعليمي الجديد، وتحديد نقاط القوة والضعف، وموافاة المديرية بصورة مستمرة من تطورات الأوضاع من داخل المدارس، وكذلك المتابعة المستمرة للنظافة العامة بالمنشآت التعليمية من قبل السادة مديري عموم الإدارات والسادة مديري المدارس، والتأكيد علي تفعيل لجنة الأزمات والكوارث بجميع المراحل التعليمية، وكذلك المتابعة المستمرة لصلاحية وسائل الأمن والسلامة من طفايات الحريق وخطوط الحريق.

وخلال الاجتماع شدد وكيل الوزارة، علي تطبيق نشرة المصروفات المدرسية، طبقًا للقراري الوزاري رقم 356 لسنة 2018 وكذلك تفعيل القراري الوزاري رقم 357 لسنة 2018 والخاص بفصول الخدمات مع التأكيد علي أداء الرسالة التى من أجلها أنشأت فصول الخدمات التعليمية للنهوض بأبنائها الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بالمدارس الثانوية العامة الرسمية، ليصبحوا مواطنين صالحين، متمنيًا أن يرتقي مستوى الأداء والإشراف علي هذه الفصول تحقيقًا للصالح العام.

 

موضوعات متعلقة..

محافظ الشرقية يستمع لمشاكل أولياء الأمور: ”ولادكم على راسنا وفي عنينا” 

”كياك الأقصر“ يحصد 12 مركز أول و 2 مركز ثاني ببطولة الدور الثاني في أسوان

اقرأ أيضا