مرتضى وآل الشيخ.. صديق نافع خيرٌ مِن عشرة عديمي الجدوى

الجمعة 05 أكتوبر 2018 | 11:48 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

«استقبال أسطوري في السعودية، تصريحات نارية في القاهرة، توأمة كروية عملاقة، مساندة قوية»، جميعها مشاهد تتسم بها العلاقة القوية التي تجمع بين رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية وصاحب قناة بيراميدز المستشار تركي آل الشيخ.

 

«صديق نافع خيرٌ مِن عشرة عديمي الجدوى»، حكمة مثّلها المستشار تركي آل شيخ مع نظيره المصري مرتضى منصور عندما سانده في المحنة الأخيرة التي مرّ بها نادي الزمالك، بعدما تخلى عنه قرنائه في مصر، ولم يَجد مَن يقف بجانبه ويصاهره خلال تلك الأزمة التي كادت تطيح بالقلعة البيضاء.

 

فمنذ بداية تلك التوأمة بين نادي الزمالك ونظيره بيراميدز لم يتخيل أحد موقف تركى آل شيخ تجاه القلعة البيضاء؛ فكانت الشرارة الأولى عندما خرج آل الشيخ بتصريحات نارية عقب البيان الصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بوقف المستشار مرتضى منصور لمدة عام من مزاولة أي نشاط رياضي، ليقرر آل الشيخ الوقوف بجانبه خاصة عقب تخلي الجميع عنه، ورفض ما يحدث لنادي الزمالك، وقال إن مرتضى منصور خط أحمر ولابد من التدخل سريعًا لحل الأزمة، ووعد الأبيض بوعود عدة.

 

منصور يتحدث.. وتركي الدرع الحامي

 

وعلى الرغم من قرار وقف مرتضى من الظهور إعلاميًا لمدة عام، بعد التصريحات الهجومية التي شنّها خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه منذ أيام، إلا أن تركي آل الشيخ فرض الطاعة والولاء؛ بسبب الصداقة الحميمة التي بينهما؛ فخرج منصور في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مدحت شلبي قبل غلق قناة بيراميدز لتكون القناة الوحيدة التي استقبلت منصور بعد قرار الإيقاف.

 

الوعد الثاني.. الانتقام بالاحتفال 

وعد تركي أل شيخ صديقه ببالرد على ما يحدث له ولقلعته في احتفال ضخم خلال زيارته مع بعثة الزمالك للأراضي المقدسة خلال مباراة الهلال والأبيض، في كأس السوبر السعودي، وهو ما حدث بالفعل فشهدت ليلة امس استقبال اسطوري للمستشار مرتضى منصور وبعثة الفريق في شبه الجزيرة السعودية، في حدث هو الأول من نوعه لاستقبال فريق بهذه الطريقة التي كادت تشبه الاحتفاء بالزعماء والملوك.

 

 

عيون مرتضى تعيد الحياة لقناة بيراميدز

 

وفي مفاجأة غريبة تمت إعادة بث قناة بيراميدز الرياضية بعدما تم الإعلان عن وقفها، وقامت بنقل وإذاعة الحدث فقط، عقب القرار الذي صدر بوقف ظهور رئيس الزمالك بالإعلام، فتعتبر قناة بيراميدز أول قناة تنقل حدث استقبال بعثة الزمالك لمدة ربع ساعة كاملة.

 

الاتحادات الإفريقية في مهملات آل الشيخ من أجل مرتضى

 

فتح رئيس الهيئة العامة للرياضية السعودية النيران على الاتحاد الإفريقي لمناصرة صديقه، فوقف ضد الكاف وتحدث مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لحل أزمة الزمالك سريعًا وبطلان قرار الإيقاف.

 

ومنذ ساعات قليلة ماضية، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة اليد إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك لمدة عام؛ بسبب تصريحاته في وسائل الإعلام التي هاجم فيها حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

 

فعقب ذلك القرار أفادت مصادرنا الخاصة أن تركي آل الشيخ أجرى مكالمة عاجلة مع رئيس اتحاد كرة اليد الإفريقي، اعتراضًا على قرار الإيقاف، وفي طريقه لحل الإزمة، مشيرة إلى أنه لم يهدأ له بال حتى يعود الزمالك لمكانته الطبيعية بعيدًا عن المؤامرات.

اقرأ أيضا