مقتل 10 إرهابيين في تبادل لإطلاق نار بالعريش

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 10:53 صباحاً
كتب : سارة محمود

نجحت وزارة الداخلية في توجيه ضربة استباقية جديدة للإرهاب، عقب يومين من سقوط أحد أخطر العناصر الإرهابية، هشام عشماوي، الذي ألقي القبض عليه في ليبيا؛ حيث تمكنت القوات من القضاء على 10 إرهابيين اتخذوا مزرعة بالعريش وكرًا لهم، للتخطيط لعمليات عدائية ضد البلاد.

 

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ ١٠ عناصر إرهابية من إحدى المزارع المهجورة بمنطقة العبور بالعريش مأوى لهم، واعتزامهم القيام ببعض العمليات العدائية؛ حيث داهمت قوات الأمن تلك العناصر بالمزرعة المشار إليه؛ ما أسفر عن مصرعهم جميعًا عقب تبادل لإطلاق النيران وعثر بحوزتهم على ٣ بنادق آلية و٢ بندقية خرطوش و٢ عبوة ناسفة معدّة للتفجير وكمية كبيرة من الذخائر.

 

وتستكمل القوات المسلحة والشرطة مجهوداتهم للقضاء على الإرهاب، وتأمين حدود مصر البرية والساحلية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وذلك خلال العملية الشاملة سيناء 2018، باذلين في ذلك أرواحهم للحفاظ على أمن هذا البلد وشعبه الأبي.

 

وأصدرت القوات المسلحة، صباح أمس الإثنين، البيان رقم 28 للعملية الشاملة "سيناء 2018"، ويتضمن البيان بعض النتائج الهامة التى حققها أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية، فى مجابهة العناصر الإرهابية، وكذلك القضاء على بعض الأوكار الخاصة بالتكفيريين وتفجير عدد من العبوات الناسفة.

 

ونص البيان على أن القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير 7 أوكار للعناصر الإرهابية، وتدمير سيارتي دفع رباعى كانتا معدتين لاستهداف عدد من نقاط التمركز الأمنى فى شمال سيناء، كما تم ضبط وتدمير والتحفظ على 26 عربة و52 دراجة نارية.

موضوعات متعلقة..

ننشر تفاصيل البيان رقم «25» للقوات السلحة حول العملية الشاملة بسيناء 2018 «صور »«فيديو»

ننشر تفاصيل البيان رقم ”28” للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة بسيناء

اقرأ أيضا