رئيس الوزراء يجري جولة بمحافظة بورسعيد بعد لقاء نواب المحافظة

الاثنين 15 أكتوبر 2018 | 10:48 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جولة سيرًا على الأقدام فى عدد من شوارع محافظة بورسعيد، بعد الانتهاء من  لقاء أعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، واستمع رئيس الوزراء لمطالب عدد من الأهالى.

 

واختتم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومرافقوه من الوزراء، جولتهم بمحافظة الدقهلية، بزيارة مدينة المنصورة الجديدة، والتى تم تدشينها فى أغسطس 2017، حيث تقام على مساحة 5 آلاف فدان تقريبا، ومن المخطط أن تضم المدينة فور اكتمالها نحو 185 ألف وحدة سكنية، لتستوعب حينها نحو 700 ألف نسمة، وتأتى أهميتها لكون محافظة الدقهلية ليس لها ظهير صحراوى، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة بإيجاد مجتمعات عمرانية جديدة جاذبة للسكان تخفف الضغط عن مناطق التكدس.

 

جولة بمدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برفقة ووزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، ومحافظ الدقهلية، اليوم الإثنين؛ مدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية للبنات بالمنصورة، لمتابعة سير العملية التعليمية.

 

تاريخ مدرسة أحمد زويل وسبب تسميتها

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المدرسة العريقة التي أنشئت عام 1900، والحاصلة على اعتماد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والتي كانت تحمل اسم مدرسة "ليسيه الفرنسية" ثم المدرسة "الحديثة الإعدادية" للبنات، ثم تسميتها باسم العالم أحمد زويل رحمه الله عقب فوزه بجائزة نوبل عام 1999.

 

وتفقد مدبولي عددًا من فصول المدرسة، التي تضم نحو 37 فصلًا، بها نحو 1750 طالبة، كما شاهد قيام الطالبات بأداء عدد من الأنشطة الطلابية والرياضية، والتي عكست المستوى العلمي الجيد للطلاب، والاهتمام برعاية طاقاتهم لاسيما في المجال الرياضي، مشيدًا بمستوى المدرسة الجيد، مؤكدًا أنها إحدى المدارس التي تقدم خدمة تعليمية متميزة.

 

وكان رئيس الوزراء قد استهل زيارته للدقهلية، بتفقد مدرسة ميت غمر الثانوية الصناعية الميكانيكية خلال جولته، وكلف الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بحصر المراكز ذات الكثافة، وتحديد مواقع لبناء مدارس جديدة، لمواجهة أى كثافات مدرسية.

 

موضوعات متعلقة:

رئيس الوزراء عن مدرسة زويل بالمنصورة: تقدم خدمة تعليمية متميزة

”مدبولى” يعقد اجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب ببورسعيد

اقرأ أيضا