عِند الرئيس والصدام الأول مع جروس.. 3 قنابل موقوتة في الزمالك

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 | 02:45 مساءً
كتب : محمد عبدالرازق

يشهد نادى الزمالك، حالة من الارتباك؛ بسبب الأزمات المتلاحقة والتى ضربت حصون القلعة البيضاء فى الأيام الماضية، بدءًا من تجميد رئيس القلعة البيضاء من قبل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" واللجنة الأوليمبية والاتحاد الدولي لكرة اليد، مرورًا بأزمة مستحقات اللاعبين وتهديد الاتحاد الدولي بخصم النقاط من الفريق الأول.

 

ويستعرض "بلدنا اليوم" خلال السطور التالية 3 أزمات مقبلة قد تزلزل جدران القلعة البيضاء مجددًا بعد هدوء الأوضاع خلال الساعات الماضية.

 

الجمعية العمومية وعِند الرئيس

 

جاء تمسك رئيس الزمالك بإقامة الجمعية العمومية بمثابة بركان جديد، فى ظل رفض أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الموافقة على إقامة "العمومية"، وترك الملف برمته للجنة التسوية والتحكيم الرياضي، بعد الدعوى التي أقامها هاني العتال، نائب رئيس النادي، ببطلان العمومية، وتواجد رئيس النادي في العمومية وجمع أنصاره من أجل الضغط على الأوليمبية بعدم إلغائها.

 

الأزمة هنا تكمن في إعلان مسئولي الزمالك إقامة العمومية في موعدها دون النظر لقرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وهو ما سيمثل أزمة كبيرة برفض الأوليمبية اعتماد القرار كما فعلت في عمومية اللائحة الأخيرة، وهو ما كان بداية الأزمة.

 

خصم النقاط وتمسك موندومو بمستحقاته كاملة

رغم إعلان الإدارة البيضاء عن حل أزمة خصم النقاط، على هامش الشكوى التي تقدم بها اللاعبون الأجانب والذين رحلوا عن القلعة البيضاء في وقتٍ سابق مثل أجوجو وريكاردو وموندومو، إلا هناك أزمة تمثلت في رفض الكاميروني أليكسس موندومو المبلغ الذي أرسله النادي كدفعة أولى لصرف مستحقاتة وجاء المبلغ 150 ألف دولار، وتمسك بالحصول على مليون دولار "كاش" مما يهدد الأبيض بأزمة خصم النقاط، بعد رفضه سحب شكواه.

 

فتنة الراحلين والصدام الأول مع جروس

يعتبر ملف الراحيل بمثابة قنبلة ثالثة، وهي موقوتة بشكل مؤقت بعد تصريحات الإدارة بأن النادي لم يتفاوض مع لاعبين جدد في ظل ثقته في قدرات اللاعبين، وهو أمر نافٍ للواقع، حيث تفاوض الإدارة عددًا كبيرًا من اللاعبين للمفاضلة من بينهم وضم 5 في يناير بنظام الاستبدال برحيل 5 مثلهم.

 

ويرغب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني، في رحيل عدد من اللاعبين واختار أسماء بعينهم مثل مصطفى فتحي وأحمد مدبولي وعبدالله جمعة وحميد أحداد، فيما يتمسك رئيس النادي بعدد منهم في ظل ثقته في قدراتهم، ومن المقرر أن يكون الصدام الأول بين رئيس الزمالك وجروس؛ بسبب ملف الصفقات، بالإضافة إلى الأزمة بين اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في المباريات الأخيرة.

 

موضوعات ذات صلة..

- بث مباشر.. مباراة مصر وسوازيلاند في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

- مستشفى الأهلي.. أشعة لأحمد علاء وحقنة لعلي معلول

اقرأ أيضا